spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

د. زياد علوش ـ”إسرائيل”عالقة في وحول فشلها وفظائع مجازرها

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تتواتر التهديدات الإسرائيلية...

أستراليا..أسبوع الموضة”2022″ أزياء أنيقة وتصميمات رائعة وللمرة الأولى عرض أزياء “للمقاسات الكبيرة”

مجلة عرب أستراليا سيدني– أستراليا..أسبوع الموضة”2022″ أزياء أنيقة وتصميمات رائعة وللمرة الأولى عرض أزياء “للمقاسات الكبيرة”

شهد أسبوع الموضة في أستراليا العديد من عارضات الأزياء حيث الألوان المبهجة والتصميمات البديعة المختلفة فيما تميل كل الأنظار إلى الملابس والأزياء الأنيقة التي تمثل أذواق السكان الأصليين لأستراليا وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الأوروبية صزرا.

اقتحم أسبوع الموضة الأسترالي عالم الجمال بمشاركة الجمهوور، وذلك بعد توقف مشاركة الجمهور بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث لعب الطقس الربيعي دورًا كبيرًا في تحديد ملابس أولئك الذين حضروا العروض، حرص المصممون على إبراز تصميماتهم الرقيقة دون تكلف، حيث عم طابع البساطة على أجواء المهرجان.

معظم العروض شهدت انتشار المكياج واحتل الشعر مركز الصدارة وأراد المصممون تجسيد الصورة الظلية الكلاسيكية لتناسب المرأة العصرية المتمكنة.

سارت العارضات على المدرج بألوان مبهجة ومشرقة مع صور ظلية وفيرة تتناسب معها، ولكن عندما يتعلق الأمر بالمكياج، لم يكن هناك الكثير من العروض  وكان ذلك للأفضل. يذكر أن أسبوع الموضة الأسترالى ألغى تماما في 2020 بسب تفشي فيروس كورونا وفى 2021 كان افتراضيا بدون جمهور وتعتبر 2022 السنة الأولى للمشاركة الفعالة للجمهور.

استضاف أسبوع الموضة في أستراليا أول عرض أزياء “للمقاسات الكبيرة” في البلاد. وتقول صاحبة وكالة Bella Management، تشيلسي بونر، لـ”سي أن أن”: “إن تأمين عارضات أزياء ذوات الوزن الزائد للمشاركة في أسبوع الموضة الأسترالي كان أمراً بغاية الصعوبة”.

وذكرت بونر أنّ العديد من الانتقادات طالت العروض الأخيرة من أسبوع الموضة الأسترالي، لافتقارها إلى التمثيل الشامل للنساء ذوات الوزن الزائد. ودعت بونر 6 شركات محلية تصمم مقاسات نسائية كبيرة للمشاركة في عرض الأزياء الّذي أًطلق عليه اسم “The Curve Edit”.

وتراوحت مقاسات الأزياء بين 12 و26، أي ما يعادل بين 8 و22  تبعاً للمقاسات الأميركية.  ورغم أنّ أسابيع الموضة التي تقام في نيويورك، ولندن، وميلانو، وباريس، لم تخصّص عرضاً كاملاً للأزياء ذات المقاسات الكبيرة، إلا أنّ عارضات الأزياء “الممتلئات” قد اكتسبن أهمية في هذا المجال على أعلى المستويات.

ويُذكر أن العلامة الإيطالية Valentino حازت خلال شهر كانون الثاني على التنويه لإشراكها عارضات يتمتعن بأجسام ممتلئة في أسبوع الملابس الراقية في باريس.

المصدر: اليوم السابع، LBC

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=23367

AUSTRALIA FASHION

ذات صلة

spot_img