spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

هاني الترك OAM-هذا ليس خلقاً من العدم

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM طوّر العلماء الاستراليون...

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

أستراليا:وزيرة الخارجية تزور كابل لمناقشة انسحاب القوات الأسترالية

مجلة عرب أستراليا سيدني – أستراليا:وزيرة الخارجية تزور كابل لمناقشة انسحاب القوات الأسترالية

زارت وزيرة خارجية أستراليا ماريز باين أمس الاثنين العاصمة الأفغانية كابل والتقت الرئيس الأفغاني أشرف غني لمناقشة انسحاب القوات من الدولة التي مزقتها الحرب. وقالت وزيرة الخارجية في بيان إنها بحثت خلال اجتماعاتها بالعاصمة الأفغانية التعامل مع جرائم الحرب المزعومة التي ارتكبتها القوات الأسترالية.

وتابعت باين، والتي تتولى أيضا منصب وزيرة شؤون المرأة الأسترالية، أنها التقت وزيرة شؤون المرأة الأفغانية حسينة صافي، ورئيس مجلس المصالحة الوطنية في البلاد عبد الله عبد الله، وقائد القوات الأميركية وحلف شمال الأطلسي في البلاد الجنرال الأميركي أوستن سكوت ميلر.

وأضافت باين أنه «خلال هذه الاجتماعات، ناقشنا التضحيات التي قدمها الشعب الأفغاني، جنبا إلى جنب مع أفراد القوات العسكرية الدولية الذين تعرضوا للقتل والإصابة، بمن فيهم الأستراليون الذين قدموا تضحيات كبرى والكثير ما زالوا يتحملون آثار خدمتهم في أفغانستان على الصعيدين المادي والجسدي».

وقالت وزيرة الخارجية إنه مع خروج القوات الأسترالية من البلاد، فإن العلاقة بين أستراليا وأفغانستان «تبدأ فصلا جديدا»، متعهدة «بمواصلة صداقتنا الوثيقة، ودعم تطلعاتنا المشتركة للسلام والاستقرار والازدهار».

وجاءت زيارة باين إلى كابل، والتي بحسب وسائل الإعلام الأسترالية لم يعلن عنها مسبقا، في أعقاب تفجيرات بالقرب من مدرسة في العاصمة الأفغانية يوم السبت أسفرت عن مقتل أكثر من 50 شخصاً، معظمهم من الطالبات أثناء مغادرتهن المدرسة. وقالت باين في تغريدة عقب لقائها غني «أعربت عن أعمق تعازينا لضحايا الهجوم الإرهابي الجبان على الفتيات المراهقات بالمدرسة». وسارعت «حركة طالبان» إلى نفي تورطها في الهجوم، لكن الحكومة ألقت باللوم على الجماعة المتشددة.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=16339

المصدر.. الشرق الأوسط

ذات صلة

spot_img