spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم إفطاراً في فندق ايدن باي لانكاستر

مجلة عرب أستراليا- الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم...

د. زياد علوش- هل نضجت الظروف في “الدوحة” لإعلان مفاجئ لوقف إطلاق النار في غزة

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش في أعقاب التنديد...

روني عبد النور ـ الحاسّة السادسة والإثبات المؤجّل

مجلة عرب أستراليا قبل سنوات، نفت دراسة رائدة لجامعة ملبورن...

ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان لعام 2022

مجلة عرب أستراليا سيدني –

فازت بلقب ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون  لعام 2022  وحصلت مايا ابو الحسن على لقب وصيفة اولى، وجاسنتا راشد وصيفة ثانية، ولارا الهراوي وصيفة ثالثة، ودلال حب الله وصيفة رابعة. في حفل أقيم في مجمع “الفورم دو بيروت” .

بعد انقطاع سنوات بسبب وباء كورونا وانفجار مرفا بيروت، استعاد لبنان امس الق الانتخابات الجمالية من خلال سهرة فنية متقنة تابعها الملايين في ارجاء العالم.

وقد تصدّر هاشتاغ “WeMissLebanon” ترند “تويتر” بعد لحظات من انطلاق مسابقة ملكة جمال لبنان للعام 2022 مباشرة على “أل بي سي آي” برعاية وزارة السياحة.

بالألوان المليئة بالحياة، عرّفت الممثلة والاعلامية إيمّيه صيّاح بأسماء المتسابقات اللواتي اعتلين المسرح وتألقن بأزيائهن التي حملت توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة. تحدثت المشاركات عن قضاياهن الداعمة للمرأة والتي حملت عناوين عريضة أبرزها: الصحة النفسية، حقوق المرأة، حقوق الطفل، التنمر، الحياة الصحية، الشيخوخة، البيئة، الطبابة، دعم المواهب، التعليم، وصولاً إلى تمكين المرأة.

كما عبرن عن الوجع الذي يعشنه بسبب نقص في الدواء والوضع الاقتصادي الذي اضطرهن إلى الهجرة، وأكدن رغبتهن في تحدّي الواقع المؤلم والعودة إلى لبنان “الحلو”.
وقبل أن تطلّ الفنانة نانسي عجرم على الحضور، عرّفت صيّاح بأسماء لجنة التحكيم المشاركة في المسابقة والتي ضمّت: المؤلف الموسيقي ميشال فاضل،


رئيسة تحرير “النهار” و”النهار العربي” نايلة تويني، المؤثّرة كارن وازن، الفنان والمخرج ايفان كركلا، الاعلامية هيلدا خليفة، ممثل عن وزير السياحة محمد يحيى، ملكة جمال لبنان للعام 1993 سمايا شدراوي وملكة جمال العالم للعام 2021 كارولينا بيلافسكا التي اضطرت للانسحاب في صورة فجائية بعدما شعرت بوعكة صحية.

أما الفنانة عجرم، فأدت أغنية “إلى بيروت الأنثى”، وعبّرت عن الحب الذي لا يمكن أن ينتهي للبنان وقالت: “كما غنيت له: “إنت حبيب العمر وبدي ابقى حدك ع الحلو وع المر” لم أفكر يوماً كيف يمكن أن أحب لبنان، أعلم أنني أحبه وولدت أحبه وسأبقى أحبه لتخلص الدني. أينما كنا، لبنان موجود في داخلنا ويعيش في داخلنا.” وتابعت: “ما في حياة بلا أمل ولا استمرارية بلا أمل، الأمل موجود. اشتقنا للفرح والأمل والجمال يضوي من لبنان إلى العالم”. وختمت: “الجنون الحلو موجود هذه الليلة، والبقاء في لبنان هو جنون ولكن يوجد أمل”. ولم تنسَ عجرم توجيه تحية خاصة للمنتخب اللبناني لكرة السلة.

ستحصل الملكة على مبلغ 100 ألف دولار أميركي، إضافة إلى تمثيلها لبنان في مسابقة ملكة جمال العالم للعام 2022.

المصدر النهار
رابط مختصر –https://arabsaustralia.com/?p=24569

ذات صلة

spot_img