spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

أستراليا بلد التكامل الأجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الأجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

أ.د.عماد شبلاق- إجراءات التجنيس والتوظيف والتسكين … طلبات أصبحت مرهقة لكثير من المهاجرين!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

هاني الترك OAM- ترامب الأسترالي

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دونالد ترامب هو...

د. زياد علوش-حمى الله أستراليا

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش آلمتنا الأخبار التي تواترت...

وندي فنيانوس تطلق الحفل الأول لأصدقاء لبنان في حزب الأحرار الأسترالي عشية عيد الإستقلال

مجلة عرب أستراليا سيدني- وندي فنيانوس تطلق الحفل الأول لأصدقاء لبنان في حزب الأحرار الأسترالي عشية عيد الإستقلال

رئيسة فرع حزب الأحرار في فورِست «الشواطئ الشمالية» ورئيسة سابقة لغرفة التجارة في ورينغا ومسؤولة في نادي الروتاري

وندي فنيانوس تطلق الحفل الأول لأصدقاء لبنان في حزب الأحرار الأسترالي عشية عيد الإستقلال

وُلدت وندي فنيانوس في زغرتا وأنهت المرحلة الثانوية في مدرسة راهبات الناصرة في كفرزينا ، ثم إلتحقت بجامعة سيدة اللويزة حيث تخرجت بإختصاص إدارة الفنادق والسياحة سنة 2001.

عملت وندي في فندق إنتركونتيننتال في عين المريسة في بيروت نحو أربع سنوات، وكانت من مؤسسي فندق موفمبيك للوليد بن طلال في بيروت الذي عملت فيه ثلاث سنوات، إلى أن غادرت لبنان سنة 2004.

لدى وصولها إلى سيدني سكنت في منطقة بيرمونت لعدة أشهر ثم إنتقلت إلى منطقة الشواطئ الشمالية مكان اقامة عائلة زوجها جوزيف شديد .

وللتعرّف أكثر على المجتمع الاسترالي، تقدمت إلى العمل في (كولز) حيث عملت هناك عدة شهور ثم إلتحقت بالعمل المصرفي في (مانلي وارنغا كريديت يونيون) لفترة خمس سنوات حيث تميزت بالنشاط والمثابرة وفي أقل من سنة أصبحت مديرة الفرع للبنك المذكور.

وبعد ذلك انتقلت للعمل في ويستباك بنك لمدة ستة أشهر حيث عرض عليها منصب مديرة بنك ستانكورب في بروكسيل ولتستمر بعدها بالعمل فيه لمدة ١٢ سنة لين إدارة البنك وشركات التأمين التابعة له ومنها (جي آي أو.)

ومع اكتسابها خبرة مصرفية وبهدف توسيع آفاق العمل، انتسبت وندي الى غرفة التجارة والصناعة في منطقة ورينغا وأصبحت عضواً فيها حيث أمضت تسع سنوات وكانت رئيستها لثلاث سنوات ( ٢٠١٢-٢٠١٥) ونالت خلالها الجائزة الأولى للغرف التجارية في نيو ساوث ويلز.

وفي حزيران من هذا العام بدأت ويندي عملاً خاصاً كإستشارية للأعمال (Business Consultancy).

وبالعودة الى سنة 2006 انخرطت وندي مع مجموعة نسائية من المتطوعات (Inspiring Women) في متابعة القضايا الاجتماعية ثم أصبحت عضواً في غرفة الصناعة والتجارة في منطقة وارونغا بهدف توسيع آفاق العمل كونها صاحبة خبرة مصرفية. ولا زالت مع هذه المجموعة النسائية حتى اليوم، حيث كل إمرأة لديها عملها الخاص وهنّ يساعدن كل من يريد إطلاق عمل جديد.

أمضت وندي تسع سنوات في غرفة ورينغا للتجارة والصناعة وكانت رئيستها في السنوات الثلاث (2012- 2015). في هذه الأثناء ربحت الجائزة الأولى للغرف التجارية في نيو ساوث ويلز.

سنة 2012 إنضمت إلى مؤسسة روتاري في المنطقة(ديواي ورينغا روتاري كلوب) وكانت مديرة الخدمات الاجتماعية والعلاقات العامة وما زالت فيها حتى الآن، ومنحت سنة 2021 أعلى وسام في الروتاري مكافأة على أعمالها، وكانت أصغر عضو في الروتاري في المناطق الشمالية.

وإسمها مطروح حالياً لتكون رئيسة الفرع.

تقول وندي : نحن من خلال الروتاري نساعد منذ سنتين وبعد إنفجار مرفأ بيروت مدرسة راهبات الفرانسيسكان في منطقة جبيل وعدد تلامذتها 305 ويوجد فيها فرع لذوي الحاجات الخاصة ونحن ندفع أقساط الذين لا يستطيع ذووهم دفعها. وتعرفنا إلى تلك المدرسة، تقول وندي، من خلال أختي ساندي التي شكلت الوصل معها كانت مدرّسة فيها وتعلم جيدا بواقعها الإنساني الصعب.

وبادرنا إلى إرسال أدوية للأهالي المحتاجين مع 317 هدية ميلادية .

وتضيف وندي بأنها تعمل على تأمين كمية من الألعاب في الفترة المقبلة من خلال شركة العاب استرالية وافقت على التبرع بتلك الالعاب الى المدرسة المذكورة، ونحن نساعد كذلك الجمعيات غير الربحية.

وتضيف وندي، وأنا أطلقت منذ سنة 2018 حفل نورثرن بيتش السنوي Northern Beach Annual Fundraiser

وهو عبارة عن حفل فطور سنوي للتبرع يعود ريعه للمحتاجين. فسنة 2018 مثلاً، ساعدنا المزارعين. وسنة 2019 ساعدنا العائلات التي تعرض أولادها للإنتحار. وسنة 2020 ساعدنا ضحايا الكوفيد، وسنة 2021 وجهنا المساعدات إلى المشردين. وهذا العام ستكون المساعدة لضحايا العنف العائلي . وموعد الحفل في 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي والذين وافقوا على الحضور حتى الآن يبلغ عددهم 180 شخصاً.

وستتحدث في المناسبة وزيرة العائلة والمجتمع وذوي الحاجات الخاصة ناتاشا ماكلارن جونز ورئيس قسم الشرطة في الشواطئ الشمالية باتريك شاركي وهناك داعمون كثر من المنطقة.

وأنا” أيضاً عضو في مجموعة في المجلس البلدي تهتم بما يهدد المجتمع من أخطار.”

سنة 2012 إنتسبت وندي إلى حزب الأحرار الاسترالي لأن القيَم في هذا الحزب تشبه القيّم التي تؤمن بها وهي اليوم رئيسة فرع الحزب في منطقة فورِست.

وقد أسست وندي مؤخراً لجنة أصدقاء لبنان في حزب الأحرار الاسترالي، وفي 24 أيلول/ سبتمبر سنة 2021 حصلت على الموافقة ومن هناك بدأت العمل، والحفل الاول الذي سيقام تحت هذا الإسم سيكون ليلة عيد إستقلال لبنان في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني في صالة لو مونتاج في سدني .

وعن فكرة إنشاء هذه اللجنة، تقول وندي، ان هناك لبنانيين كثراً في حزب الأحرار الاسترالي كما أن هناك الكثير في حزب الأحرار يحبون لبنان، لذلك فكرت في إنشاء هذه اللجنة ارتأيت أن يكون الإسم الجديد هو الإطار الذي يجمعهم بكل فئاتهم ، وهناك تجاوب لحضور الحفل وأنا لديّ أمل أن التواصل سيتعزّز من خلال هذه اللجنة لمصلحة استراليا ولبنان.

وندي فينيانوس، كما ذكرت الصحف الاسترالية واحدة من المرشحين البارزين عن حزب الأحرار لمقعد وايكهورست الذي يشغله وزير الصحة براد هازارد.

لمست وندي خلال عملها في فندق انتركونتيننتال في بيروت حاجة الإدارة للتواصل الجيد مع العديد من النزلاء الذين يحملون الجنسية الروسية فانكبَت على دراسة لغتهم في السفارة الروسية في بيروت ونالت مكافأة مالية على فكرتها وعلى ما بذلته من جهود شخصية تطويرية.

بطاقة

وندي فنيانوس متزوجة من جوزيف شديد في كانون الثاني 2004 في لبنان.

وصلت إلى استراليا في حزيران 2004.

لديها ولدان: ابنتها آيفي 17 عاماً وابنها زاييف 6 سنوات

رابط مختصر- https://arabsaustralia.com/?p=25928

ذات صلة

spot_img