spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 48

آخر المقالات

أ.د.عماد شبلاق ـ يوميات “سنترلنكاوي” في سدني! 

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية الأمريكية...

أ. د. عماد شبلاق ـ الهندسة الحياتية ومعادلة اللاتوازن الحتمية للقضاء على حياتك!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

روني عبد النور ـ توائمنا الرقميّة تهبّ لنجدتنا صحّياً

مجلة عرب أستراليا "الضغوط على موارد الصحة تتزايد عالمياً... الإنسان...

د. زياد علوش ـ”سيغموند فرود” أمريكا دولة همجية

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش يقول مؤسس التحليل النفسي...

وزير الخزانة الأسترالي: التقارير عن سعي الصين للتجسس علي أستراليا مقلقه

وزير الخزانة الأسترالي: التقارير عن سعي الصين للتجسس علي أستراليا مقلقه

مجلة عرب أستراليا- سيدني- (رويترز)عبر جوش فرايدنبرج وزير الخزانة الأسترالي يوم السبت عن قلقه من تقارير عن سعي الصين للتدخل في الشؤون السياسية لأستراليا وهونج كونج وتايوان والتي كشف عنها بالتفصيل طالب لجوء قال إنه كان جاسوسا صينيا.

وتدهورت علاقات أستراليا مع الصين في الأعوام القليلة الماضية وسط اتهامات بأن بكين تتدخل في شؤونها الداخلية.وقال فرايدنبرج ”هذه تقارير مقلقة جدا“، مضيفا أن الجهات القانونية الحكومية تتعامل مع الأمر.وذكرت صحيفة (ذي إيدج) الأسترالية أن المنشق الصيني، الذي أشارت له باسم وانغ ”وليام“ لي شيانغ، قدم معلومات لجهاز المخابرات الأمنية الأسترالي عن هويات ضباط كبار بالمخابرات العسكرية الصينية في هونج كونج.

وأضافت أنه قدم أيضا تفاصيل بشأن كيفية تمويل وتنفيذ الصين عمليات للتدخل السياسي في تايوان وأستراليا.وردا على التقرير الأسترالي، قالت شرطة شنغهاي في الصين إن وانغ (26 عاما) عاطل من إقليم فوجيان في شرق البلاد وإنه مطلوب في قضية احتيال.وأضافت الشرطة في بيان أنه سافر إلى هونج كونج في العاشر من أبريل نيسان بجواز سفر صيني مزور وبطاقة إقامة دائمة في هونج كونج.

وأوضحت أن وانغ سبق أن أدين في فوجيان بالاحتيال عام 2016.ونقلت الصحيفة عن وانغ قوله أمام جهاز المخابرات الأمنية الأسترالي في أكتوبر تشرين الأول ”أنا تورطت وشاركت شخصيا في سلسلة من أنشطة التجسس“.وأحجم الهجاز عن التعقيب وقال إنه لا يعلق على المسائل المتعلقة بالعمليات أو الأفراد.

وقال وانغ أيضا إن الصين تخطط لتعطيل الانتخابات الرئاسية في تايوان العام المقبل.وذكرت رئاسة تايوان أن الحكومة تحقق في الأمر. وقالت متحدثة باسم الحزب الديمقراطي التقدمي الحاكم إن المعلومات التي تداولها الإعلام الأسترالي تذكير بالتهديد الذي تشكله الصين.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=6179

ذات صلة

spot_img