spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 50

آخر المقالات

علا بياض ـ عارٌ على أستراليا أن يعاني مواطنوها من الفقر

بقلم علا بياض رئيسة التحرير  تعيش أستراليا في الوقت الحاليّ...

فادي سيدو ـ دراسة نقدية لنثرية ” كونشرتو….. للشاعرة نسرين صايغ

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الكاتب فادي جميل سيدو كتبت الشاعرة...

شوقي مسلماني ـ دراسة نقدية حول كتاب “غرب آسيا ما بعد واشنطن “للدكتور الأسترالي تيم آندرسون

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الشاعر شوقي مسلماني منطقة الشرق الأوسط،...

هاني الترك OAMـ حكومة العمال والعرب

مجلة عرب أسترالياــ بقلم هاني الترك OAM هذه وقفة نحلل...

أستراليا: هستيريا حزب العمال  وانتهازية الاحرار

  بقلم. الكاتب السياسي عباس علي مراد لم تكون السينتورة...

وزيرة الداخلية اللبنانية تعلق على استقالة الحريري من منصبه

مجلة عرب أستراليا- سيدني-سبوتينك-علقت وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن على استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري من منصبه.وقالت وزيرة الداخلية اللبنانية على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “استقالة الحريري كانت ضرورية لمنع الانزلاق نحو الاقتتال الأهلي الذي شهدنا خطره اليوم في وسط بيروت”.

وأعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري اليوم الثلاثاء استقالته ووضعها بتصرف رئيس الجمهورية.وقال الحريري في كلمة له: “منذ 13 يوم والشعب اللبناني ينتظر قرارا لحل سياسي يوقف التدهور، وأنا حاولت كل هذه الفترة إيجاد مخرج نستمع من خلاله لصوت الناس، ونحمي البلد من المخاطر الأمنية والاقتصادية والمعيشية”.

وتابع: اليوم لا أخفيكم، وصلت لطريق مسدود، لذلك يجب أن نقوم بصدمة كبيرة لمواجهة الأزمة، لذلك أنا ذاهب إلى قصر بعبدة لتقديم استقالة الحكومة لفخامة الرئيس ميشيل عون، وللشعب اللبناني بكل المناطق، تجاوبا مع إرادة كثير من اللبنانيين، اللذين نزلوا على الساحات للمطالبة بالغيير”.

وأعلنت رئاسة الجمهورية اللبنانية قبل فليل أن رئيس الوزراء سعد الحريري وصل إلى قصر بعبدا، وذلك عقب إعلان الحريري توجهه إلى القصر لقتديم استقالته للرئيس ميشال عون، على خليفة احتجاجات استمرت لمدة 13 يوما، للمطالبة باستقالة الحكومة احتجاجات على السياسات الاقتصادية.

وقالت وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن إن استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري “كانت ضرورية، لمنع الانزلاق نحو الاقتتال الأهلي”، بعد هجوم مناصرون لحزب الله وحركة أمل على المعتصمين المحتجين في ساحتي الشهداء ورياض الصلح، وسط العاصمة بيروت.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=5788

ذات صلة

spot_img