spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 50

آخر المقالات

فادي سيدو ـ دراسة نقدية لنثرية ” كونشرتو….. للشاعرة نسرين صايغ

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الكاتب فادي جميل سيدو كتبت الشاعرة...

شوقي مسلماني ـ دراسة نقدية حول كتاب “غرب آسيا ما بعد واشنطن “للدكتور الأسترالي تيم آندرسون

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الشاعر شوقي مسلماني منطقة الشرق الأوسط،...

هاني الترك OAMـ حكومة العمال والعرب

مجلة عرب أسترالياــ بقلم هاني الترك OAM هذه وقفة نحلل...

أستراليا: هستيريا حزب العمال  وانتهازية الاحرار

  بقلم. الكاتب السياسي عباس علي مراد لم تكون السينتورة...

هاني الترك -مستقبل أستراليا بعد رحيل الملكة الراحلة إليزابيث الثانية

مجلة عرب أستراليا سدني
بعد ان ووريت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية الثرى.. وبعد تأبين تاريخي.. من المتوقع إقامة حفل كبير لتتويج الملك تشارلز.. وبعد الحداد الاسترالي الرسمي.. دعونا نناقش بهدوء مستقبل استراليا مع المملكة المتحدة.. فنحن كأستراليين لنا الحق ان نعلل لماذا يجب ان تتحول استراليا الى جمهورية.
إليكم هذه الوقائع من التاريخ الاسترالي البريطاني:
حينما إحتفلت استراليا بالأنزاك عام 2010 وكانت برايس كوينتن حاكماً عاماً.. لم تقدم الملكة إليزابيث رسالة الى استراليا المحتفلة بذكرى الأنزاك في غاليبولي أو حتى بكلمة عزاء تذكراً لسقوط القتلى الاستراليين او حتى كلمة شكر لاستراليا.
فقد فقدت استراليا عشرات الآلاف من جنودها دفاعا عن العالم الحر.. وفي مقدمتها بريطانيا: وقد ضحت استراليا كثيرا لبريطانيا من خلال ولائها لبريطانيا حتى ان العلم الاسترالي يضم العلم البريطاني (يونيون جاك) ويجب تغييره ليعبر عن الروح الوطنية الاسترالية.
فقد سببت بريطانيا المشاكل الكثيرة لاستراليا عبر تاريخها.. وعلى سبيل المثال فإن رئيس الوزراء الاسترالي الأسبق جون كيرتن طلب من تشرتشل وقت الحرب العالمية الثانية سحب القوات الاسترالية من الشرق الأوسط.. من اجل حماية استراليا من الغزو الياباني.. ولكن تشرتشل رفض طلب كيرتن.
وكذلك ان الدستور الاسترالي ينص على ان رأس الدولة الاسترالية هي الملكة.. والآن حان الوقت لتتحول استراليا الى جمهورية استراليا الحرة.
فإن الملك تشارلز غير أهل ان يكون رئيساً قيادياً مثل والدته الملكة الراحلة.. فهو سريع الغضب.. وكان ذلك اهم سبب لتدهور العلاقات مع الأميرة الراحلة ديانا.. وبصراحة يجب ان تتحول استراليا الى جمهورية حتما بعد وفاة الملكة إليزابيث.

ذات صلة

spot_img