spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

أ.د.عماد شبلاق- إجراءات التجنيس والتوظيف والتسكين … طلبات أصبحت مرهقة لكثير من المهاجرين!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

هاني الترك ـ عيادة علاج الإيحائي مع المعالجة نجاح كرباج

مجلة عرب أستراليا سيدني- عيادة علاج الإيحائي مع المعالجة نجاح كرباج 

بقلم هاني الترك جريدة التلغراف

الصحفي هاني الترك

إحدى صديقاتي الإعلاميات المذيعة السابقة العزيزة على نفسي نجاح كرباج .. تمتد صداقتنا إلى حوالي عشرين عاماً مضت.. أنها مثقفة تتحدث العربية والانكليزية بطلاقة تماماً.. أمضت 14 عاماً موظفة متعددة الحضارات في السنترلينك.. قارئة نهمة من الدرجة الأولى وأتبادل معها الكتب دائماً..

من حوالي خمس سنوات تعمقت معها في حقيقة تقمّص الأرواح وكيف يمكن اكتشاف الحيوات السابقة من خلال الإيحاء او التنويم المغناطيسي.. وعلاج الأمراض النفسية والجسدية والإدمان على التدخين والقمار والمخدرات والفوبيا.. فقد درست نجاح هذه المهنة في الكليات المتخصصة عملياً ونظرياً.. ومؤخراً افتتحت عيادة لها في منطقة فيرفيلد .. اذ تحيل لها المراكز الطبية الحالات للعلاج.

نجاح كرباج
نجاح كرباج

ولكن ما هو التنويم المغناطيسي التي تتبعه نجاح كرباج في العلاج:

العلاج الإيحائي او ما يعرف بالتنويم المغناطيسي هو علم  وطريقة علاج قديم بدأ باستخدامه الفراعنة والإغريق والهنود. لاحقاً أطلق الطبيب الجراح الاسكتلندي James Braid مصطلح hypnotism في كتابه  الذي شرح فيه اكتشافاته في التنويم الإيحائي وأكد إن العلاج يتم عن طريق الإيحاءات والاقتراحات للولوج إلى ذاكرة المريض وليس عن طريق قوة مغناطيسية كما ادعى ميسمر. العلاج الإيحائي السريري clinical hypnotherapy :

هو حالة ذهنية من الهدوء والاسترخاء يكون فيها العقل الباطن أو اللاواعي قابل للاقتراحات والإيحاءات ويستجيب لها بشكل اكبر من وضعه الطبيعي. وهو من انجح العلاجات للعديد من الأمراض النفسية والعادات السيئة كالتدخين والإدمان على الكحول والقمار والاكتئاب والإفراط في تناول الطعام وقضم الأظافر والتأتأة وغير ذلك. كما أثبتت هذه الآلية فعاليتها في علاج الآلام وتحفيز بعض السلوكيات الايجابية مثل الثقة بالنفس.

ولعل أهمية العلاج بالاقتراحات تسمح لي باكتشاف الجذور النفسية لبعض الأعراض أو المشاكل مثل الخوف والاكتئاب وغالباً ما تكون مستوطنة في لا وعي المريض دون ان يدرك وجودها وعن طريق استخدام تقنية خاصة للتنويم الإيحائي يمكن استرداد الذكريات المقموعة أو السجلات القديمة المنسية والتفتيش عن الأسباب التي أدت إلى المشاكل أو الاضطرابات التي يعاني منها المريض ونتخلص منها ثم نستبدلها ونعالجها باقتراحات ايجابية.

وتعود أصل المشاكل إلى تجارب عادة ما يمر بها الإنسان وهو طفل وتصبح تجارب منسية إلا أن العقل الباطن يحتفظ بها و يتم العلاج بالتعاون مع الشخص أو المريض  وعن طريق الاستعداد التام للتخلص من مثل هذه العادات. فلا يمكن ان ينجح أي علاج الا اذا كان الشخص يرغب بالتخلص منها كعادة التدخين مثلاً  . فإذا الأم أرادت من ابنها أن يقلع عن التدخين وهو لا يرغب في ذلك فان العلاج حتماً لن يفيده.

عن طريق العلاج الايحائي يمكن مساعدة الناس في التخلص من التوتر والارق وخسارة الوزن والاقلاع عن التدخين والقمار وغير ذلك.كما يمكن مساعدة الناس باستعادة ثقتهم بأنفسهم واستعادة المشاعر الايجابية والهدوء الداخلي. يجدر الإشارة إلى أن التنويم الإيحائي لا يناسب المرضى الذين يعانون من هلوسات وأوهام أو المدمنين على المخدرات.

 

نجاح كرباج

الأخصائية في العلاج الإيحائي السريري

www.najahshypnotherapy.com.au

info@najahshypnotherapy.com.au

Fb: najah’s hypnotherapy

Mob: 0415 068809

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=18813

 

ذات صلة

spot_img