spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 50

آخر المقالات

فادي سيدو ـ دراسة نقدية لنثرية ” كونشرتو….. للشاعرة نسرين صايغ

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الكاتب فادي جميل سيدو كتبت الشاعرة...

شوقي مسلماني ـ دراسة نقدية حول كتاب “غرب آسيا ما بعد واشنطن “للدكتور الأسترالي تيم آندرسون

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الشاعر شوقي مسلماني منطقة الشرق الأوسط،...

هاني الترك OAMـ حكومة العمال والعرب

مجلة عرب أسترالياــ بقلم هاني الترك OAM هذه وقفة نحلل...

أستراليا: هستيريا حزب العمال  وانتهازية الاحرار

  بقلم. الكاتب السياسي عباس علي مراد لم تكون السينتورة...

نيوزيلندا تفرض عزل ذاتي على جميع القادمين إليها

مجلة عرب أستراليا-سيدني -الشرق الاوسط-أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن أن كل شخص سيدخل البلاد بدءا من يوم غد (الأحد)، سيتعين عليه الخضوع للعزل الذاتي لمدة 14 يوما، وذلك في إطار إجراءات جديدة تهدف إلى وقف انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وأوضحت أرديرن أنه سيتم إعفاء القادمين من جزر المحيط الهادي فقط من هذه الإجراءات. وقالت في مؤتمر صحافي إن «هذا القرار سيعني أن نيوزيلندا ستطبق القيود الحدودية الأوسع والأكثر صرامة من أي دولة في العالم».وتابعت: «كما نشجع النيوزيلنديين على تجنب السفر غير الضروري للخارج، وهذا سيساعد على تقليص خطر نقل مواطن نيوزيلندي لفيروس (كوفيد – 19) إلى داخل البلاد».

وأوضحت رئيسة الوزراء أنه لن يتم السماح برسو السفن السياحية في موانئ نيوزيلندا حتى 30 يونيو (حزيران)، مشيرة إلى أن نيوزيلندا سجلت حتى الآن ست حالات إصابة مؤكدة بفيروس كوفيد – 19 وتمكنت من تتبع كل المخالطين للمصابين بالفيروس.

وفي ظل المحاوف من انتشار فيروس «كورونا»، أعلنت أرديرن إلغاء التكريم الوطني لضحايا الهجوم الإرهابي الذي طال مسجدين في كرايستشيرش قبل عام. وقالت «إنه قرار براغماتي. النصيحة التي تلقيناها (..) هي ان هناك أشخاصا سيسافرون من أنحاء مختلفة من البلاد، ومن الخارج. وإذا كانت هناك حالة (إصابة بالفيروس)، فقد يكون من الصعب تتبع أولئك الذين اتصلوا» مع الشخص المصاب.

وقُتل 51 شخصا بهجوم على مسجدين في مدينة كرايستشيرش النيوزيلنديّة في 15 مارس (آذار) 2019 شنّه أسترالي من اليمين المتطرّف.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=7669

ذات صلة

spot_img