نجم في سماء استراليا.. السلطان وليد عبده .. بقلم الصحفي ميلاد اسحاق

مجله عرب استراليا – سدني-نجم في سماء استراليا.. السلطان وليد عبده .. بقلم الصحفي ميلاد اسحاق

في تألقه بإدارة سلسلة مطاعمه المميزة في ملبورن..

من صفاته الحميدة اتزانه وهدوء روحه،  والعمل بنظره مقدس ولايعمل قبل أن يفكر ولايفكر  إلا تفكيرا صحيحاوهبه الله ذهنا خصبا وذوقا سليما رائعا .  يستغل وقته بشكل ممتاز  ويسعى دائما الى تنظيم وقته  ، ولديه همة عالية وعزيمة قوية وذكاء حادا  .   يتطلع دائما إلى الأمام ولاينظر الى الخلف  ،وسيم وقمة في الأناقة والأناقة عنده عنوان.

رياضي ويحافظ على لياقته ونشاطه ليقوم بعمله على أكمل وجه ، لديه شبكة واسعة من العلاقات الاجتماعية  لذلك فهو ناجح اجتماعيا بامتياز . يملك سلسلة كبيرة من المطاعم الشهيرة المميزة في ملبورن ونذكر منها   

ina at Docklands, Almina at Brunswick, phoenicia at Brunswick, Rivera restaurant, Manara restaurant

وفي الجانب الأخر فهو صاحب ومدير مؤسسة مرموقة ،ومختصة بإقامة حفلات ومهرجانات فنية ساهرة لكبار نجوم الطرب في الوطن العربي  .. وسطع نجمه في سماء استراليا في هذا المجال .. لبق وقمة في التهذيب ويجيد التعامل مع الأخرين . ارتفع إلى أوج الشهرة وأصبح من المشاهير في كافة أرجاء استراليا وخاصة في ملبورن  ،

الجميع يعرفونه فهو أشهر من نار على علم  حيث أكثر من 90 بالمائة من الجالية العربية يعرفونه بل حفظوا اسمه عن ظهر قلب   .  دخل قلوب وعقول الشباب بدون استئذان   وهذا سر نجاحه ومكمن قوته  ، وينطبق عليه قول الشاعر على قدر أهل العزم تأتي العزائم   وتأتي على قدر الكرام المكارم  ..وقد أصبح ملك استراليا بدون منازع أنه سلطان السلاطين وليد عبدو.

فقد القينا به في مكتبه الخاص  وسألناه في البداية عن تاريخ قدومه من لبنان  الى استراليا، فأجاب بأن تاريخ قدومه كان عام 1999   وفي البداية وجد بعض الصعوبات من اللغة واختلاف العادات والتقاليد  ،لكنه بعد مضي فترة عامين استطاع التأقلم مع المجتمع الاسترالي المتعدد الثقافات  ،  وتمكن من اللغة الانجليزية وأصبح يتقنها بشكل جيد  ،  ثم بدأ يبحث عن عمل مناسب له فوجده ونجح في افتتاح ملحمة لبيع اللحوم بالجملة والمفرق  وأبدع في هذا المجال .واستمر العمل بهذه المهنة لعدة سنوات وبعدها ترك الملحمة لشقيقه  ، وبدأ يفكر بعمل أكبر يناسب طموحه الذي لايقف عند حد .   

واستطاع بكفاحه وعمله الدؤوب المتواصل  في افتتاح أكثر من مطعم في ملبورن.  ثم بدأ يطور حياته أكثر فأكثر حتى تمكن من افتتاح مطاعم عديدة ومتميزة في ملبورن  .  وأضاف قائلا بأن هذه المطاعم أصبحت من أشهر وأميز المطاعم في استراليا حيث يرتادها الاستراليون والأجانب وأبناء الجالية العربية .

ولدى سؤالنا له عن عمل شركته المختصة بإقامة مهرجانات فنية  ساهرة لكبار نجوم الطرب في الوطن العربي   ،  أضاف قائلا  أنه خطط لهذا الموضوع بشكل جيد ونجح وتألق كثيرا في هذا المجال ، وأصبحت شركته الرائدة على مستوى استراليا  . وأجاب على سؤال أخر  بأنه يريد تقديم نصائح أخوية لكل انسان يرغب في تطوير عمله  ،  وهذه لنصائح   هي أن يفكر الانسان بشكل جيد مع وضع جدول اقتصادي ودراسة علمية ،اضافة الى توفر الارداة والطموح..

وفي الختام وجه كلمة شكر الى جمهور الجالية العربية  ، حيث أضاف قائلا أن السبب الهام في الوصول الى سلم النجاح هو العمل بهمة عالية واخلاص  كبير للعمل الذي يقوم به ، ويجب توفر عنصري الطموح والارادة وفق دراسة جيدة ،  والأهم من ذلك كله هو أن تكون محبوبا لدى الجميع وخاصة  في وسط الجالية العربية. 

ربط مختصر –https://arabsaustralia.com/?p=5687

الصحفي والمحامي ميلاد اسحاق 

رئيس المنتدى الثقافي والاجتماعي السوري  الاسترالي الدولي 

 

 

 

مساحة إعلانية مدفوعة

 oula.bayad@gmail.com لغرض الإعلان يمنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني