spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

من هي النجمة التي ارتدت أغلى فستان في حفل توزيع جوائز الأوسكار على مر التاريخ؟

مجلة عرب أستراليا-من هي النجمة التي ارتدت أغلى فستان في حفل توزيع جوائز الأوسكار على مر التاريخ؟

لطالما كان حفل توزيع جوائز الأوسكار مكاناً لنجوم صناعة الترفيه والمخرجين والمنتجين للاحتفال والإشادة بأفضل إنتاجات الأفلام والعروض للممثلين والممثلات الذين عملوا بجد لتقديم مشاهد تدفئ القلب وتثير الدموع وتروي الكثير من القصص.

ولكن حفل توزيع جوائز الأوسكار هو أكثر من مجرد مسرح للاحتفال بالأفلام وجميع الأشخاص الذين يكدحون داخل وخارج الشاشة، إذ إنه أيضاً الوقت الذي يتم فيه فحص حس الموضة لدى المشاركين، حيث لا يرغب النجوم في أن تكون أزياؤهم مثيرة للانتقاد.

وعندما يتعلق الأمر بالفساتين، فإن النجمات، على أتم استعداد لإنفاق مبالغ كبيرة من جيوبهن ليأتين إلى الحفلة وهن يرتدين الزي الأكثر أناقة، أو الأعلى سعراً، أو الأكثر إبداعاً، فمن النجمة التي ارتدت أغلى فستان في حفل توزيع جوائز الأوسكار على مر التاريخ؟ إليكِ الإجابة.

آن هاثاواي (80 ألف دولار)

عند دخولها حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2011 وهي ترتدي ثوباً أحمر اللون من توقيع «فالنتينو»، مصنوعٌ من أجود أنواع الحرير، كانت آن هاثاواي مذهلة، وأكملت مظهرها حينها بقلادة «Lucinda» من «تيفاني آند كو»، والتي يبلغ سعرها 10 ملايين دولار.

كيت بلانشيت (100 ألف دولار)

في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2014، رفعت كيت بلانشيت نفقات ملابسها إلى ما مجموعه 18.1 مليون دولار، بما في ذلك فستان بقيمة 100 ألف دولار، وهو من إبداعات «أرماني بريفيه»، تميز بكونه بدون أكمام بقماش بلون البشرة ومزينٍ بكريستال سواروفسكي، بينما باقي المبلغ كان بسبب المجوهرات باهظة الثمن التي ارتدتها.

جيسيكا بيل (100 ألف دولار)

تألقت جيسيكا بيل بفستانٍ لامع تبلغ قيمته 100 ألف دولار من توقيع «شانيل» خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2013. وبينما وصف البعض الفستان بأنه آمن وممل، إلا أنه لم يفشل في منح بيل توجهاً رائعاً لا سيما أنها أكملت إطلالتها بمجموعة متنوعة من المجوهرات من «تيفاني آند كو».

كيت وينسلت (100 ألف دولار)

أطلت كيت وينسلت بفستان أخضر نعناعي يعانق قوامها في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2007، وهو خيار لون غير معتاد لمثل هذه المناسبة الكبيرة، لكن مغامرة نجمة «تيتانيك» أتت بثمارها، حيث أصبح فستان «فالنتينو» الذي تبلغ قيمته 100 ألف دولار حديث عالم الموضة في تلك الليلة.

أودري هيبورن (131.292 ألف دولار)

من الصعب جدًا التغلب على الفستان الكلاسيكي، ويعد فستان أودري هيبورن من توقيع جيفنشي والذي ارتدته خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 1954، شهادة واضحة على هذه الفكرة، حيث ذهبت النجمة إلى الحدث وهي ترتدي فستاناً رائعاً ما زال يتذكره الجميع. وفي حين أن التكلفة الأصلية للفستان غير معروفة، إلا أنه في عام 2011، تم عرض فستان الآنسة هيبورن في مزاد علني وحقق مبلغاً مذهلاً قدره 131.292 ألف دولاراً.

لوبيتا نيونغو (150 ألف دولار)

ارتدت لوبيتا نيونغو الحائزة على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم «12 عام من العبودية»، فستاناً أبيض اللون من مجموعة «كالفن كلاين» باهظ الثمن في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2015. وتم تصميم الفستان من قبل مصممها المفضل فرانسيسكو كوستا، ويقال إنه يضم حوالي ستة آلاف حبة من اللؤلؤ.

كيت بلانشيت (200 ألف دولار)

تدخل بلانشيت للمرة الثانية إلى هذه القائمة من خلال ثوبها الذي تبلغ قيمته 200 ألف دولار والذي ارتدته في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2007، إذ أطلت وقتها بفستانٍ من «أرماني بريفيه» مصنوع من قماش شبكي باللون الأزرق المخضر/ الفضي ومغطى بكريستال سواروفسكي ويتميز بكتف واحد، كما تميز الفستان بزخارف نباتية متلألئة باللون الأسود وطبقة من التول.

نيكول كيدمان (2 مليون دولار)

أطلت نيكول كيدمان بفستان من توقيع «كريستيان ديور» هوت كوتور، في حفل أوسكار 1997. الفستان الذي تبلغ قيمته 2 مليون دولار، صمم باستخدام اللونين الذهبي والأخضر، وتميز بتطريزات معقدة ورقبة عالية وشق في الجانب الأيمن. ويُصنف هذا الفستان الباهظ الثمن الآن على أنه أحد الفساتين الأكثر شهرة على الإطلاق في حفل توزيع جوائز الأوسكار.

جينيفر لورانس (4 ملايين دولار)

ذهبت جينيفر لورانس، إلى حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2013 في تصميم من توقيع «ديور»، وهو ثوب منفوش وردي اللون جعل تصميمه من الصعب على لورانس صعود الدرج لتسلم جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة، فتعثرت وأصبحت صورتها وهي واقعة على الدرج بالفستان واحدة من الصور الأيقونية في تاريخ الأوسكار. يشار إلى أن الفستان الذي تبلغ قيمته 4 ملايين دولار، تمت إعارته إلى لورانس لأنها كانت وقتها الوجه الإعلاني للعلامة التجارية الراقية.

المصدر: زهرة الخليج

رابط مختصر-https://arabsaustralia.com/?p=36071

ذات صلة

spot_img