spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

أ.د.عماد شبلاق- إجراءات التجنيس والتوظيف والتسكين … طلبات أصبحت مرهقة لكثير من المهاجرين!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

هاني الترك OAM- ترامب الأسترالي

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دونالد ترامب هو...

د. زياد علوش-حمى الله أستراليا

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش آلمتنا الأخبار التي تواترت...

مسرحية ” غيوم “تفوز بخمسة جوائز تقديرية للكاتب والمخرج العراقي الاسترالي إستناد حداد

مجلة عرب أستراليا سدني – مسرحية غيوم تفوز بخمسة جوائز تقديرية
للكاتب والمخرج العراقي الأسترالي استناد حداد.
فازت مسرحية غيوم للكاتب والمخرج استناد حداد بخمسة جوائز تقديرية لمشاركتها في مهرجان چييونج جي الدولي للمسرح في كوريا الجنوبية،المنعقد في سبتمبر 2021..
وبهذه المناسبة حدثنا المؤلف المخرج استناد حداد من ولاية بيرث غرب استراليا عن المسرحية و الجوائز قائلا : (( مسرحية غيوم ،مسرحية صامته قصيرة ادتها خمسة شخصيات، تتحدث عن العنف الاسري بين الزوجين، من خلال رسامة تقضي وقتها في الرسم وزوجها الذي لا يشاركها اهتماماتها ويعتبرها تضييع للوقت واللهو بعيدا عن اهتماماتها المنزلية و الزوجية.
المسرحية تعرض المشكلة وبعض الحلول، وقد شاركت المسرحية بدعوه من مهرجان چييونج جي الكوري بفديو لان السفر ممنوع كما هو معروف، علما ان المسرحية مثلت اسم استراليا بالمهرجان رغم ان المسرحية لم تلاقي اي دعم من المؤسسات الفنية الاسترالية بل هي جهد شخصي وتطوعي قام به فريق العمل.
علما ان الكاتب والمخرج استناد حداد  شارك للمرة الثانية في هذا المهرجان العالمي وسبق وان فازت المسرحية( مدن صامتة) بجائزة احسن اخراج وبجهد شخصي ايضا دون رعاية اي جهة استرالية او عربية للاسف.
و يعلق الكاتب ان الاعلام العربي لم يسلط  الضوء على انجازات الفنانيين العرب في استراليا ، وأعبر بالشكر عبر منبركم  مجلة عرب أستراليا  للإضاءة على نجاح العمل  وان ترفعوا صوت الفنان العربي الأسترالي الذي يجلب الجوائز لأستراليا .
ويتمنى الكاتب والمخرج استناد  أن يلاقي الدعم المادي والمعنوي، خصوصا من المنظمات العربية العديدة التي تدعي الثقافة والفنون دون ان تقدم اي شيء للفنان العربي، حتى انها لم توفر لنا قاعة تمارين.ونود التاكيد إعلاميا على ذلك لكي نواصل العطاء في المحافل الدولية والداخلية وخدمة للجالية العربية ولاستراليا.
رابط مختصر –

 

ذات صلة

spot_img