spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 50

آخر المقالات

إبراهيم أبو عوادـ مركزية الألم في شعر الرثاء

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد شِعْرُ الرِّثَاء...

الدكتور أبو غزالة: ” الشبكة العربية للإبداع والابتكار، مستقبل أمة.. “

مجلة عرب أسترالياـ الدكتور أبو غزالة: " الشبكة العربية للإبداع...

كارين عبد النور ـ زفاف في موقع أثري لبناني… إبحثوا عن المحسوبيات!

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور لسنا بإزاء...

شوكت مسلماني: قرار الكنيست برفض الدولة الفلسطينية صفعة على وجه المجتمع الدولي

مجلة عرب أستراليا- شوكت مسلماني: قرار الكنيست برفض الدولة...

أبوغزاله يشارك رؤى بروس ستوكس حول الانتخابات الأمريكية المقبلة لعام 2024

مجلة عرب أسترالياـ أبوغزاله يشارك رؤى بروس ستوكس حول الانتخابات...

مسؤول أسترالي يحذر من قرع طبول الحرب

مجلة عرب أستراليا سيدني – حذر وزير الداخلية الأسترالي مايك بيزولو من أن “طبول الحرب” تُقرع، وسط تصاعد التوترات في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.وأدلى بيزولو بهذه التصريحات فى رسالة إلى الموظفين بمناسبة يوم أنزاك، اليوم الوطنى في أستراليا، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية اليوم الثلاثاء.

وقال بيزولو: “فى عالم يسوده التوتر الدائم والفزع، تُقرع طبول الحرب فى بعض الأحيان بشكل ضعيف وبعيد، وفي أحيان أخرى أكثر صخبا وأقرب من أي وقت مضى”.وأضاف بيزولو: “دعونا نواصل البحث بلا تهاون عن فرصة السلام بينما نستعد مرة أخرى للعنة الحرب”.

وتأتي تصريحاته وسط توتر متزايد بين أستراليا والصين بشأن القضايا التجارية ونهج بكين تجاه تايوان، الجزيرة التي تتمتع بالحكم الذاتي وتعتبرها الصين جزءا من أراضيها.

ولم يحدد بيزولو الحافز لتحذيره لكنه جاء بعد تدهور حاد في علاقة أستراليا بالصين وتصاعد التوترات الإقليمية بشأن تايوان.قال وزير الدفاع الأسترالي بيتر داتون يوم الأحد إن النزاع بين الصين وتايوان “لا ينبغي استبعاده”.

وانتقد حزب العمال الأسترالي المعارض تصريحات بيزولو.قال عضو البرلمان عن حزب العمال بيل شورتن للقناة 9 الأسترالية: “أعتقد أن هذه لغة شديدة الإثارة ولست متأكدًا من أن كبار الموظفين العموميين لدينا يجب أن يستخدموا هذه اللغة”.

تدعي الصين أن تايوان هي أراضيها ولم تتخلى أبدًا عن استخدام القوة لوضع الجزيرة تحت سيطرة بكين.وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وين بين إنه يأمل أن تكون أستراليا على دراية بالطبيعة الحساسة للقضية ويمكنها “تجنب إرسال أي إشارة خاطئة إلى قوى استقلال تايوان”.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=16068

المصدر..القدس – رويترز

ذات صلة

spot_img