ما هي أكبر الصناعات في أستراليا؟

مجلة عرب أستراليا ـ وكالات ـ استراليا هي ثاني أكبر اقتصاد في العالم فيما يتعلق بالثروة المملوكة لكل شخص بالغ بعد دولة سويسرا.
وتمتلك أستراليا اقتصاد سوق مختلط، وهي تعتبر أكبر اقتصاد سوق مختلط حيث يبلغ إجمالي ناتجها المحلي حوالي 1.69 تريليون دولار أسترالي.
يُعرَّف اقتصاد السوق المختلط بأنه نوع الاقتصاد الذي يتقاسم فيه القطاعان الخاص والعام وسائل الإنتاج؛ كما يشار إليه أحيانا باسم الاقتصاد المزدوج. كما تشارك هذه الصناعة في قطاعات السياحة والإعلام والترفيه والرعاية الصحية
وقد لعبت صناعات مختلفة في أستراليا دورًا رئيسيًا في ضمان أن اقتصاد هذه الأمة العظيمة لا تزال ثابتة وفي القمة.
أكبر الصناعات في أستراليا:
قطاع الخدمات
قطاع الخدمات يضم أكثر من 70 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي، وهو يهيمن على الاقتصاد، ويعمل أكثر من 79 ٪ من القوى العاملة في هذا القطاع. ويتراوح مؤشر التوظيف في هذا القطاع من الأجر المرتفع إلى الأجر المنخفض وبين العمل بدوام كامل أو دوام جزئي، وبين المهارات العالية والمهارات المنخفضة
واللوجستيات والتعليم والتمويل كما هو موضح أدناه.
قطاع السياحة
تعد أستراليا واحدة من أكثر الوجهات السياحية المرغوبة بسبب المناظر الطبيعية الجميلة والمناطق الساحلية والصحراء الحمراء والغابات المطيرة. وقد زار أكثر من 7 ملايين سائح أستراليا في عام 2017، حيث جذبتهم الشواطئ الرملية الجميلة، والنباتات والحيوانات الفريدة، وحسن ضيافة أهم البلد، والطعام والنبيذ العالميين.
وكل هذا يضيف حوالي 38 مليار دولار أسترالي للاقتصاد، وتوظف ما يقرب من مليون شخص. ويأتي العدد الكبير من السياح من الصين وسنغافورة واليابان وبريطانيا العظمى والولايات المتحدة.
قطاع الرعاىة الصحية
تعتبر الرعاية الصحية رابع أهم مساهم في أستراليا في إجمالي الناتج المحلي، وقد صنفت في المرتبة الثانية من أفضل أنظمة الرعاية الصحية في العالم، وفقًا لتقرير صندوق الـ common wealth لعام 2017.
وفي الوقت الحالي، يعمل 13 في المائة من القوى العاملة في الرعاية الصحية، ومن المتوقع أن يرتفع إلى 15 في المائة بحلول عام 2020. وعلاوة على ذلك، ستضاف 000 160 وظيفة أخرى بدوام كامل مع إطلاق الخطة الوطنية للتأمين ضد العجز.
وسائل الإعلام والترفيه
تستحوذ صناعة الإعلام والترفيه على 29.1 مليار دولار، والتي تتكون من 17 مليار دولار في الإنتاج المباشر. يتم إنشاء سبعة بالمائة منها عبر الإنترنت. ومن المتوقع أن تسهم الإعلانات بمبلغ 40 مليار دولار في الاقتصاد.
قطاع المالية
مع وجود قطاع مالي حديث متطور، فإن الأداء الاقتصادي الأسترالي القوي والخبرة تجعل أستراليا مكانًا مفضلاً للقيام بأعمال تجارية ومركز تجاري عالمي.
في عام 2015، صنف البنك الدولي أستراليا كأسرع مكان لبدء نشاط تجاري حيث تبلغ قيمة قطاع خدمات الأعمال 1.7 تريليون دولار أسترالي، ويضيف ما يصل إلى 11٪ من الناتج المحلي الإجمالي الوطني، بما يعادل 118 مليار دولار أسترالي، الأمر الذي جذب المستثمرين من داخل البلاد وآسيا ومن جميع أنحاء العالم.
 قطاع التعدين
التعدين هو قوة دافعة لاستكشاف الأراضي الأسترالية النائية والتقدم الصناعي بأكثر من 120 مليار دولار أسترالي تستثمر حاليًا في مشاريع جديدة. وارتفع إجمالي الناتج المحلي من التعدين إلى 26 مليار دولار أسترالي في الربع الأول من عام 2018 من 24 مليار دولار أسترالي في الربع الرابع من عام 2017. .
قطاع الصناعة التحويلية
تسهم الصناعة التحويلية حاليًا بـ 6 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، وتبلغ قيمة السلع 96 مليار دولار أسترالي، وتوظف 860،000 شخصًا. كما نمت السلع المصنعة التي تباع في الأسواق الدولية بشكل كبير.
 قطاع الزراعة
يمثل القطاع الزراعي ثلاثة في المائة من الناتج المحلي الإجمالي الأسترالي. وساهمت الزراعة في زيادة 0.5 ٪ من الزيادة الإجمالية 1.9 ٪ في الناتج المحلي الإجمالي. لقد وظفت أكثر من 300،000 شخصًا وغطت 60 ٪ من الكتلة الأرضية. وبشكل عام، يتم تصدير أكثر من 50 مليار دولار وحوالي 60٪ من منتجات المزارع سنوياً.

مساحة إعلانية مدفوعة

 oula.bayad@gmail.com لغرض الإعلان يمنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني