spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 48

آخر المقالات

أ.د.عماد شبلاق ـ يوميات “سنترلنكاوي” في سدني! 

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية الأمريكية...

أ. د. عماد شبلاق ـ الهندسة الحياتية ومعادلة اللاتوازن الحتمية للقضاء على حياتك!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

روني عبد النور ـ توائمنا الرقميّة تهبّ لنجدتنا صحّياً

مجلة عرب أستراليا "الضغوط على موارد الصحة تتزايد عالمياً... الإنسان...

د. زياد علوش ـ”سيغموند فرود” أمريكا دولة همجية

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش يقول مؤسس التحليل النفسي...

ما هي أبرز التحديات التي يواجهها المهاجرون في أستراليا؟

مجلة عرب أستراليا سيدني

ما هي أبرز التحديات التي يواجهها المهاجرون في أستراليا؟  

على الرغم من التنوع الثقافي الكبير في أستراليا، إلا أن المهاجرين قد يواجهون بعض التحديات والصعوبات خلال فترة تكيفهم في المجتمع الأسترالي. ومن بين هذه التحديات:

التكيف مع ثقافة جديدة: قد يواجه المهاجرون صعوبات في فهم وتكيف مع الثقافة والقيم الجديدة، وخاصة إذا كانت تختلف عن ثقافتهم الأصلية.

اللغة: قد يواجه المهاجرون صعوبات في التواصل باللغة الإنجليزية، وهو الأمر الذي يمكن أن يؤثر على فرص العمل والتعليم والتفاعل الاجتماعي.

التمييز والعنصرية: قد يتعرض المهاجرون للتمييز والعنصرية في بعض الأحيان، وهو الأمر الذي يمكن أن يؤثر على الثقة والاندماج الاجتماعي.

الإسكان: قد يكون من الصعب على المهاجرين العثور على إسكان مناسب وبأسعار معقولة، وخاصة في المدن الكبرى.

العمل: قد يواجه المهاجرون صعوبات في العثور على فرص عمل مناسبة وبأجور عادلة، وخاصة إذا كانت تتطلب مهارات خاصة أو تجربة سابقة.

تعمل الحكومة الأسترالية بجدية على دعم المهاجرين والتخفيف من هذه التحديات، وتوفر العديد من البرامج والخدمات التي تدعم المهاجرين وتساعدهم على التكيف والاندماج في المجتمع الأسترالي.

ما هي الخطوات التي يمكن للمهاجرين اتخاذها لتحسين فرصهم في العمل؟

هناك عدة خطوات يمكن للمهاجرين اتخاذها لتحسين فرصهم في العمل في أستراليا، ومن بينها:

1- تعلم اللغة الإنجليزية: اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في أستراليا وتعد اللغة الأساسية في معظم الوظائف. لذلك، ينبغي على المهاجرين تعلم اللغة الإنجليزية وتحسين مهاراتهم فيها لزيادة فرصهم في الحصول على فرص عمل.

2- تطوير المهارات والمؤهلات: ينبغي على المهاجرين تحسين مهاراتهم ومؤهلاتهم من خلال الدراسة والتدريب والحصول على الشهادات المعترف بها في أستراليا. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول الدورات التدريبية والتعليمية من خلال المراكز المحلية للتوظيف والتدريب.

3- التطوع: يمكن للمهاجرين التطوع في العمل الخيري والأعمال التطوعية لزيادة فرصهم في الحصول على فرص عمل جديدة وتحسين مهاراتهم وبناء شبكات اتصالات جديدة.

4- البحث عن الفرص الصغيرة: يمكن للمهاجرين البحث عن فرص عمل صغيرة وبدائية في بداية الأمر، وذلك لتحسين فرصهم في الحصول على فرص عمل أكبر في المستقبل.

5- التواصل مع مراكز التوظيف: يمكن للمهاجرين التواصل مع مراكز التوظيف المحلية والمؤسسات التي توفر خدمات دعم العمل والتدريب للمهاجرين، وذلك للحصول على نصائح وإرشادات حول كيفية تحسين فرصهم في العمل في أستراليا.

يجب على المهاجرين أيضًا الاستعانة بالموارد المتاحة عبر الإنترنت والمكتبات المحلية والمنظمات الخيرية للحصول على المزيد من المعلومات والدعم في تحسين فرصهم في العمل في أستراليا.

رابط مختصر-https://arabsaustralia.com/?p=29642

ذات صلة

spot_img