spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 49

آخر المقالات

كارين عبد النورـ التعدّيات الشاطئية تترسّخ: بأيّة حال عُدت يا صيف!

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الكاتبة كارين عبد النور الصيف على...

الدكتور طلال أبوغزاله ـ الكيان وحلفاءه .. مساع خبيثة للقفز عن الهزيمة

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الدكتور طلال أبوغزاله وسط تصاعد الخسائر...

إبراهيم أبو عواد- عوالم قصيدة النثر

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد قَصيدةُ النثرِ...

عائدة السيفي ـ مهرجان الحب والسلام

مجلة عرب أستراليا ـ بقلم الكاتبة عائدة السيفي مجموعة سواقي...

ما هو دور الجالية اللبنانية في نمو أستراليا؟

مجلة عرب أستراليا سيدني

ما هو دور الجالية اللبنانية في نمو أستراليا؟

قدمت الجالية اللبنانية مساهمات كبيرة في نمو أستراليا منذ وصولها في أواخر القرن التاسع عشر. فيما يلي بعض الطرق الملحوظة التي ساهم بها المجتمع اللبناني في نمو أستراليا:

الأعمال والتجارة 

شارك المهاجرون اللبنانيون في العديد من المشاريع التجارية ، بما في ذلك البيع بالتجزئة والبيع بالجملة والتصنيع. لقد أسسوا أعمالًا ناجحة في صناعات مثل المنسوجات والملابس والمواد الغذائية. اليوم ، تعد العديد من الشركات المملوكة للبنانيين جزءًا لا يتجزأ من الاقتصاد الأسترالي.

الزراعة

كان المهاجرون اللبنانيون من أوائل الذين أسسوا أعمال البستنة والزراعية في أستراليا. أدخلوا محاصيل جديدة ، بما في ذلك الحمضيات والموز ، وساعدوا في تطوير صناعة الفاكهة والخضروات.

الطب

قدم المهاجرون اللبنانيون أيضًا مساهمات كبيرة في مهنة الطب في أستراليا. أصبح العديد من اللبنانيين الأستراليين أطباء وممرضين وغيرهم من المتخصصين في الرعاية الصحية ، مما ساعد على بناء نظام الرعاية الصحية الأسترالي.

السياسة

ينشط اللبنانيون الأستراليون في السياسة الأسترالية منذ أوائل القرن العشرين. لقد خدموا في الحكومة المحلية والولائية والفدرالية ، وساهموا في تشكيل السياسة الأسترالية بشأن مجموعة من القضايا.

الثقافة

أثرى اللبنانيون الأستراليون الثقافة الأسترالية بموسيقاهم ومأكولاتهم وفنونهم. لقد ساهموا أيضًا في تطوير التعددية الثقافية في أستراليا ، مما ساعد على تعزيز التفاهم والتقدير للثقافات المختلفة.

بشكل عام ، لعب المجتمع اللبناني دورًا مهمًا في نمو أستراليا ، ولا تزال مساهماتهم محسوسة في جوانب مختلفة من المجتمع الأسترالي.

رابط مختصر-https://arabsaustralia.com/?p=28620

ذات صلة

spot_img