spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

أ.د.عماد شبلاق- إجراءات التجنيس والتوظيف والتسكين … طلبات أصبحت مرهقة لكثير من المهاجرين!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

ما الفرق بين التأمين الصحي الخاص والحكومي في أستراليا؟

مجلة عرب أستراليا سيدني-ما الفرق بين التأمين الصحي الخاص والحكومي في أستراليا؟

يحصل على خدمة ” ميدي كير” المواطنون الأستراليون وحاملو الإقامة الدائمة بالإضافة إلى بعض حاملي التأشيرات المؤقتة المؤهلين للحصول على هذه الخدمة وكذلك الاشخاص ممن يحملون تأشيرات الشريك والعمال المهرة العاملون تحت كفالة التأشيرة الإقليمية الريفية.

تقدم الحكومة الأسترالية نظام التأمين الصحي الشامل يسمى” ميدي كير” يضمن لجميع الأستراليين الحصول على الخدمات الصحية.على الجانب الآخر أظهرت بيانات أن نصف الأستراليين لديهم تأمين صحي خاص لتحاشي حالات الانتظار الطويلة في المستشفيات الحكومية، إضافة لتمتعهم من خلال التأمين الخاص بخدمات كعلاج الأسنان ومزايا ضريبية أخرى.

النقاط الرئيسية:

يغطي “ميدي كير” ا تكاليف عيادة الطبيب العام و الإقامة والعلاج في المستشفيات العامة والأدوية.

التأمين الصحي الخاص يمنح خيارات علاج أخرى للمواطنين لتخفيف الضغط عن نظام الصحة العامة

التأمين الصحي الخاص يؤمن راحة البال إذا حدث أي عارض صحي للوصول إلى المستشفيات والأطباء والحصول على التغطية مناسبة طبيا وماليا بالإضافة إلى أختيار الطبيب المعالج والمستشفى وتهيئة الظروف المناسبة لرعايتهم الصحية وفقًا بما يتناسب مع احتياجات أسرهم “.

فما الفرق بين التأمين الصحي الخاص والعام؟

يغطي برنامج “ميدي كير” الحكومي تكاليف عيادة الطبيب العام و الحصول على الإقامة والعلاج في المستشفيات العامة وتوفير الأدوية وفق حزمة المزايا الصيدلانية.يحصل على خدمة ” ميدي كير” المواطنون الأستراليون وحاملو الإقامة الدائمة بالإضافة إلى بعض حاملي التأشيرات المؤقتة المؤهلين للحصول على هذه الخدمة وكذلك الاشخاص ممن يحملون تأشيرات الشريك والعمال المهرة العاملون تحت كفالة التأشيرة الإقليمية الريفية.

لكن خدمة التأمين الصحية الحكومية ” ميدي كير” لاتغطي خدمة سيارة الإسعاف أو توفير النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة أو طب العظام وما إلى ذلك.وقال كبير المسؤولين التنفيذيين في إستراتيجية العملاء ميليسافليفيتش من “ميدي بانك”Medibank ، إن وظيفة التأمين الصحي الخاص هي منح خيارات علاج أخرى للمواطنين لتخفيف الضغط عن نظام الصحة العامة.

إذ تشير البيانات إلى أن “هناك أكثر من 13 مليون أسترالي لديهم تأمين صحي خاص. فحوالي 53٪ لديهم تأمين صحي خاص. و 44٪ من ا لديهم تأمين في المستشفى”.فمع حالات الانتظارالطويلة في المستشفيات العامة وطول الإجراءات فإن وجود تأمين صحي خاص يساعد كثيرا من المواطنين على سرعة إجراء جراحة اختيارية في مستشفى خاصضمن أوقات انتظار قليلة. كما يمنح التأمين الخاص ميزة اختيار الطبيب المعالج من الشخص المؤمن.

وأضاف ميليسافليفيتش إن االتأمين الصحي الخاص يمنح المستهلكين فوائد عديدة منها:

“راحة البال بحيث إذا حدث أي عارض صحي للشخص أو لأحد أفراد عائلته فسيتمكن من الوصول إلى المستشفيات والأطباء و الحصول على التغطية المناسبة طبيا وماليا بالإضافة إلى أختيار الطبيب المعالج والمستشفى وتهيئة الظروف المناسبة لرعايتهم الصحية وفقًا بما يتناسب مع احتياجات أسرهم “.إلا أنه يجب الانتباه إلى نقاط أخرى في التأمين الخاص بالأضافة إلى الأقساط المادية هو وجود بعض المصاريف النثرية كدفعة تدفع كل مرة للحصول على رعاية طبية في مستشفى خاص. فيما يمكن تقسيط المبالغ .

من المصاريف النثرية الأأخرى، دفع رسوم فرق السعر المادي طلب الجراح أو الطبيب المعالج رسومًا أعلى من تلك التي يتم تغطيتها. وينصح يوتا ميهم وهو صحفي كبير ومتخصص في التأمين الصحي الخاص في CHOICE. أنه قبل الحصول على تأمينك الصحي الخاص يجب دراسة جميع العروض المتاحة في السوق و اختيار العرض الأنسب لك.

لكن هناك على الجانب الآخر من يشترك في التأمين الخاص من أجل الحصول على ميزة تجنب دفع رسوم ضريبة “ميدي كير” الإضافية.يقول يوتينج زانج أستاذ اقتصادالصحة بجامعة ملبورن إن الحكومة تشجع المواطنين للحصول على تأمين صحي خاص يتضمن حسومات تحمل على الأقساط إذا لم يحصلوا على تأمين خاص بعمر الحادية والثلاثين.

“فهي توفر خصمًا للأشخاص الذين يشتركون في التأمين الصحي الخاص إذا كان دخلهم أقل من سقف محدد يختلف حسب العمر والدخل ، و هناك ما يسمى التغطية الصحية مدى الحياة، والتي تم تصميمها لتشجيع الناس على شراء التأمين الخاص في وقت مبكر، وبالنسبة لأولئك الذين لا يملكونه ولكنهم قرروا الاشتراك به لاحقًا، يجب عليهم دفع غرامة تحميل بنسبة 2 في المائة عن كل عام للسنوات التي تلي سن 31 عامًا “.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=19232

ذات صلة

spot_img