spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 49

آخر المقالات

هاني الترك Oam- لوحة جون إبراهيم

مجلة عرب أستراليا ـ بقلم الكاتب هاني الترك Oam لوحة...

أ.د.عماد شبلاق ـ المعادلة الغلط.. ومش غلط نفهم ونتعلم ونستوعب!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

هاني الترك Oam ـ الحرب العالمية الثالثة

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك Oam  طالعتنا الأخبار خلال...

ماذا جاء في خطاب زعيم المعارضة بيتر داتون؟

زعيم المعارضة بيتر داتون يرد في خطابه على الميزانية بالدعوة الى خفض أعداد الهجرةو وأعداد الطلاب الدوليين.
وقال إنه إذا تم انتخابه، فإن الائتلاف سيخفض عدد التأشيرات الدائمة الممنوحة كل عام من 185 ألفاً إلى 140 ألفاً.
ويتضمن البرنامج تأشيرات عائلية (حوالي 50.000 سنويًا)، وتأشيرات إنسانية (20.000 سنويًا) والباقي تأشيرات دائمة للعمال المهرة .
أكد السيد داتون من جديد دعم التحالف للطاقة النووية.
وقال “إننا نمتلك أكبر مخزون من اليورانيوم على هذا الكوكب… باستخدام الطاقة النووية، يمكننا تحقيق أقصى قدر من إنتاج الطاقة لكل متر مربع وتقليل الأضرار البيئية.
وصرح “نحن نفعل ذلك من خلال وضع تقنيات نووية جديدة في أو بالقرب من المواقع البنية لمحطات الطاقة التي تعمل بالفحم والتي تم إيقاف تشغيلها أو تقاعدها باستخدام الشبكة الحالية.
“ليست هناك حاجة لجميع الألواح الشمسية المقترحة البالغ عددها 58 مليون، وما يقرب من 3500 مزرعة تعمل على الرياح، و28000 كيلومتر من أعمدة وأسلاك النقل الجديدة.”
ووجد التحليل الذي أجراه مشغل سوق الطاقة الأسترالي وCSIRO أن المفاعلات النووية المعيارية الصغيرة كانت أغلى مصدر لتوليد الطاقة في أستراليا، مع كون مصادر الطاقة المتجددة أرخصها.
يتضمن هذا التحليل “تكاليف الإعداد” لكل مصدر للطاقة، بما في ذلك تكاليف تخزين ونقل مصادر الطاقة المتجددة وتكلفة إنشاء الطاقة النووية من الصفر.
ويشير التحليل إلى أن إنشاء الطاقة النووية في أستراليا سيستغرق ما يقرب من 20 عامًا. ويقول التحالف إنه يمكن القيام بذلك في غضون عقد من الزمن.
كما وعد السيد داتون بفرض حظر لمدة عامين على المستثمرين الأجانب والمقيمين المؤقتين الذين يشترون المنازل القائمة في أستراليا.
ووعد انه سيتم تجريم جنائي جديد بسبب السلوك القسري عبر الإنترنت.
وأضاف أن الجريمة ستنطبق على استخدام “شبكات الهاتف المحمول والكمبيوتر التي تثير خوف الشريك أو أحد أفراد الأسرة وتنتهك سلامته الشخصية، أو تعقبه باستخدام برامج التجسس، أو الانخراط في سلوكيات قسرية”.
كما وعد أيضًا بتطبيق قوانين الكفالة الصارمة على جرائم الكومنولث هذه، وقال إنه ينبغي أيضًا تشديد قوانين الكفالة على مستوى الولايات والأقاليم لمرتكبي العنف الجنسي.
وقال السيد داتون أيضًا إنه سيعمل مع الولايات والأقاليم لتطوير قوانين موحدة للسكاكين، مقترحًا استخدام “قانون جاك” في كوينزلاند، الذي يمنح الشرطة صلاحيات التوقيف والتفتيش، كنموذج.
وهاجم السيد داتون الحكومة العمالية بشأن الطاقة و”الوعود الكاذبة”.
وقال وسط هتافات صاخبة من الائتلاف: “لقد تم انتخاب رئيس الوزراء ألبانيز، ووعد بتخفيض قدره 275 دولارًا سنويًا في أسعار الطاقة، وقروضًا عقارية أرخص، وأنك ستكون أفضل حالًا في ظل حكومة حزب العمال”.
“لقد تم كسر كل تلك الوعود.”
كما ألقى السيد داتون باللوم على الإنفاق الحكومي في ارتفاع التضخم واقترح أنه إذا عاد الائتلاف إلى السلطة فإنه سيخفض العدد المتزايد من الموظفين العموميين ويقلل الإنفاق.
وأشار السيد داتون “لقد أنفقت هذه الحكومة 315 مليار دولار أكثر مما خصصناه في الميزانية عندما كنا في الحكومة وهذا يعني أن الأسرة المتوسطة تدفع الآن سعر فائدة أعلى بكثير.”
وأعرب “لديك حكومة في الوقت الحالي تعطي الأولوية لموظفي الخدمة العامة في كانبيرا فوق قوات الدفاع لدينا، وفوق دعم المتقاعدين، وفوق الأشخاص الذين يعيشون بلا مأوى، وفوق الأشخاص الذين لا يستطيعون رؤية الطبيب العام.
“أريد أن أستمع إلى نصيحة الشعب الأسترالي وأن أتصرف بناء عليها، وهذا ما أوضحته بالتفصيل الليلة.”
May be an image of 7 people and text

ذات صلة

spot_img