spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 49

آخر المقالات

الدكتور طلال أبوغزاله ـ الكيان وحلفاءه .. مساع خبيثة للقفز عن الهزيمة

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الدكتور طلال أبوغزاله وسط تصاعد الخسائر...

إبراهيم أبو عواد- عوالم قصيدة النثر

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد قَصيدةُ النثرِ...

عائدة السيفي ـ مهرجان الحب والسلام

مجلة عرب أستراليا ـ بقلم الكاتبة عائدة السيفي مجموعة سواقي...

لماذا تُعد صلالة “سلطنة عُمان” من أفضل الوجهات السياحية في العالم؟

مجلة عرب أستراليا سيدني

لماذا تُعد صلالة “سلطنة عُمان” من أفضل الوجهات السياحية في العالم؟

تعتبر مدينة صلالة عروسة الساحل العماني وأهم مدن السياحة في ظفار، وأفضل المواقع والأماكن السياحية في صلالة سلطنة عمان، لما لها من موقع جغرافي جعلها تنافس مدن السياحة في العالم. كما تضم الكثير من الأماكن المعالم الأثرية والمواقع التاريخية والطبيعية حيث تم تحديد أفضل المناطق والمواقع السياحية في صلالة.

أفضل الأماكن السياحية في صلالة

تضم مدينة صلالة مجموعة من أجمل وأفضل الأماكن السياحية الطبيعية والترفيهية في سلطنة عمان. والتي تجذب أنظار السياح خلال عطلة السياحة، ومن أهم أماكن سياحية في صلالة:

حديقة هوانا اكوا بارك صلالة

تعتبر حديقة هوانا المائية صلالة hawana aqua park أول ملاهي مائية في سلطنة عمان. وواحدة من أفضل وجهات السياحة في ظفار، كما تتميز بأنها أكبر وأحدث المنتزهات الترفيهية. هوانا اكوا بارك هي عبارة عن ملاهي كبيرة مجهزة بأفضل المرافق من أجل تقديم فرص ترفيه جديدة وفريدة من نوعها.

شاطىء المغسيل

يعتبر شاطئ المغسيل من أفضل أماكن ومواقع سياحية في صلالة ويقع غرب ولاية صلاله ويشتهر برماله الفضية الناعمة. كما ترتفع نافورات الماء الطبيعية التي تنتج عن انحسار البحر في أسفل الصخور وتفجر المياه للأعلى اثر الضغط المتزايد.

جوجب صلالة في محافظة ظفار

منطقة جوجب صلاله إحدى الأماكن السياحية التابعة لنيابة قيرون حيرتي التابعة لولاية صلالة في محافظة ظفار سلطنة عمان، وهي من المناطق الجبلية التي تتوزع بها السهول والوديان على مساحات شاسعة، وتجده في فصل الخريف من المناطق التي يقصده السياح والعوائل للاستجمام، التنزه، المناظر الجميلة والمساحات الخضراء، القمم العالية، السهول والسحب تشكل مقومات سياحية غاية في الروعة والجمال.

كهف طيق

هو كهف في سلطنة عمان ومن أهم أماكن السياحة في صلالة. ويقع أعلى حفرة طوي أعتير، وكما يبلغ حجمه 170 الف متر مكعب تقريباً. وكما يعتبر أكبر بحوالي 57 مرة من كهف سيرواك في ماليزيا.

وادي دربات

يعد وادي دربات هو الآخر من أفضل الأماكن السياحية في صلالة وهو حديقة طبيعية تحوي شلالات وبحيرات وجبال وكهوف وعيون طبيعية مُجتمعة في مكان واحد. كما يعتبر من أفضل الأماكن السياحية في صلالة سلطنة عمان.

وكما يمكنكم القيام بالكثير من الأنشطة في وادي دربات أهمها:

  • القيام بنزهة في الحديقة الطبيعية الغنّاء للاسترخاء والاستمتاع بالهدوء والطبيعة الساحرة من حولك حيث الخضرة والمياه والشلالات.
  • يمكنك الاستمتاع بنزهة داخل البحيرة الطبيعية باستخدام واحدة من القوارب المختلفة الموجودة، لما ستمنحك تلك النزهة الفرصة للمرور على الوادي بأكمله.
  • القيام بحفلات شواء وسط الطبيعة والهواء.

عين رزات

تعتبر عين رزات من أهم الأماكن السياحية في صلالة لما يصل معدل تدفق عين رزات إلى حوالي 180 لترا في الثانية. كما تعد من العيون الباردة وتبلغ حرارتها حوالي 31م

مدينة سمهرم الأثرية

يعود بناء المدينة إلى عام 200 قبل الميلاد وتعد من معالم السياحة ومن اهم مواقع و أماكن سياحية في صلالة خاصة وسلطنة عمان. كما تضم المدينة على قلعة قديمة كما أن بها بعض المباني التي بُنيت في العصور السالفة من الحجر.

كهف المرنيف

يعتبر كهف المرنيف من اهم المواقع والاماكن السياحية في صلالة. ويقع في منطقة الشطي الصغير على بعد حوالي 40 كيلو متر من صلالة في محافظة ظفار سلطنة عمان، كما يطل على بحر العرب

قلعة طاقة

تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في صلالة حيث بنيت هذه القلعة في القرن التاسع عشر الميلادي كمنزلٍ لزعيم عشائري. كما تضم القلعة متحف يعرض الأسلحة والقطع الأثرية التي تم استخدامها من قبل القدماء.

المصدر:  siaha.net

رابط مختصر- https://arabsaustralia.com/?p=27434

ذات صلة

spot_img