spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

أ.د.عماد شبلاق- إجراءات التجنيس والتوظيف والتسكين … طلبات أصبحت مرهقة لكثير من المهاجرين!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

لحظة فاصلة في تاريخ إنفاذ القانون الأسترالي

مجلة عرب أستراليا سيدني- لحظة فاصلة في تاريخ إنفاذ القانون الأسترالي

أعلنت الشرطة الأسترالية في 8 يونية 2021 أن الشرطة الدولية (إنتربول) نفذت بالتعاون مع أجهزة أمنية في عشرات الدول عملية هي “الأكثر تطوراً في العالم” لمكافحة الجريمة المنظمة حول العالم، مشيرة إلى أنّ عدد الذين اعتقلوا بفضل هذا الإنجاز في أستراليا ونيوزيلندا لوحدهما بلغ المئات.

قالت الشرطة الفدرالية الأسترالية إن تحالفاً من وكالات إنفاذ القانون في عشرات الدول تمكن من الوصول إلى تطبيق يحمل اسم AN0M يستخدمه عالم الجريمة المنظمة، مما سمح للشرطة بالاطلاع على رسائلهم المشفّرة وتنفيذ هذه الاعتقالات.

وقالت الشرطة الأسترالية إن أكثر من 200 من أفراد عصابات المافيا والبايكيز متورطون في هذه الجريمة التي تعد الأكبر في تاريخ البلاد.وكانت الشرطة الفدرالية الأسترالية ومكتب التحقيقات الفيدرالي قد تعاونا لمدة ثلاث سنوات في إطار جهود متسقة لاختراق المجموعات الإجرامية من خلال تطبيق قامت بتصميمه الشرطة، واستخدمته عصابات الجريمة المنظمة حول العالم للتخطيط لعمليات إعدام واستيراد المخدرات وغسيل الأموال.

وأعلنت الشرطة أنها كشفت عن 21 مخطط للقتل وصادرت أكثر من 3,000 كيلوجرام من المخدرات و45 مليون دولار نقداً.وشهدت أستراليا الليلة الماضية تنفيذ أكثر من 300 مذكرة تفتيش في جميع أنحاء البلاد بالتزامن مع حملات دهم مماثلة في الولايات المتحدة وأوروبا.وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون إن العملية وجهت ضربة قوية للجريمة المنظمة ليس في أستراليا فقط، بل حول العالم.

وأضاف موريسون: “هذه لحظة فاصلة في تاريخ إنفاذ القانون الأسترالي”.وشملت العملية المعروفة باسم “أيرونسايد” مجرمين مرتبطين بعصابات المخدرات في أمريكا الجنوبية، والمجموعات الإجرامية في آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. ونجم عنها اعتقالات في 18 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا ونيوزيلندا.

وأعلنت السلطات الأسترالية أن حوالي 4,000 شرطي قاموا بمداهمات هذا الأسبوع مع تسارع وتيرة التحقيقات. وأشارت إلى أن أكثر من 11,000 شخص كانوا يستخدمون التطبيق حول العالم، منهم 1,650 شخص في أستراليا.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=17008

المصدر..sbs

 

ذات صلة

spot_img