spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 58

آخر المقالات

هاني الترك OAMـ لا تراجع عن التنوع الثقافي

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الكاتب هاني الترك OAM في اليوم العالمي...

ملاحظات أبوغزاله الخامسة حول تطورات الحرب في مرحلتها الجارية

مجلة عرب أسترالياـ ملاحظات أبوغزاله الخامسة حول تطورات الحرب...

لبنان.. وزارة الخارجية تعلن إنتهاء مهلة تسجيل المغتربين للمشاركة في انتخابات 2022

spot_img

مجلة عرب أستراليا سيدني- لبنان.. وزارة الخارجية تعلن إنتهاء مهلة تسجيل المغتربين للمشاركة في انتخابات 2022

أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية، يوم 21-11-2021، إغلاق باب تسجيل المواطنين المغتربين للمشاركة في الانتخابات النيابية المقررة العام المقبل، وأكدت أن وزارة الداخلية ستصدر القوائم الانتخابية الأولية، بعد الانتهاء من التدقيق في لوائح المسجلين.

وقالت الوزارة، في بيان، إن مهلة تسجيل اللبنانيين المغتربين للاقتراع في الانتخابات النيابية المرتقبة لعام 2022، انتهت منتصف ليل 20-11-2021 . وأوضحت، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام، أن عملية تسجيل الناخبين في جميع القارات توقفت على الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل وفي البعثات الدبلوماسية والقنصلية اللبنانية في الخارج.

وأشارت إلى أن الناخبين المسجلين فاق كافة التوقعات وبلغ 244.442 بعد إغلاق باب التسجيل مقارنة بـ 92.810 في انتخابات عام 2018. وعزت الوزارة الإقبال الكثيف إلى تعلق المغتربين بوطنهم الأم، وأهمية مشاركتهم في هذه الانتخابات، معتبرة أن زيادة معدل التسجيل خير دليل على هذا الحماس وعلى رغبتهم الشديدة في المشاركة بهذه العملية.

المصدر: الخليج

رابط مختصر…https://arabsaustralia.com/?p=20322

ذات صلة

spot_img