spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 49

آخر المقالات

هاني الترك Oam- لوحة جون إبراهيم

مجلة عرب أستراليا ـ بقلم الكاتب هاني الترك Oam لوحة...

أ.د.عماد شبلاق ـ المعادلة الغلط.. ومش غلط نفهم ونتعلم ونستوعب!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

هاني الترك Oam ـ الحرب العالمية الثالثة

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك Oam  طالعتنا الأخبار خلال...

لبنان: حاكم المصرف المركزي رياض سلامة تحت مجهر عدّة دول

مجلة عرب أستراليا سيدني- لبنان: حاكم المصرف المركزي رياض سلامة تحت مجهر عدّة دول

قال مصدر رسمي الثلاثاء: 08-02-2022، لوكالة “رويترز”، إنّ لبنان تلقى رسالة من ألمانيا تطلب معلومات تتعلق بالأوضاع المالية لحاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة.

ولم يذكر المصدر أي تفاصيل، بينما امتنع متحدث باسم وزارة العدل الألمانية، أمس الاثنين، عن التعليق على الأمر. وقال مصدران قضائيان، لـ”رويترز”، الأسبوع الماضي، إنّ لبنان تلقى رسائل من السلطات الفرنسية وسلطات لوكسمبورغ، تطلب معلومات تتعلق بالحسابات والأصول المصرفية لحاكم مصرف لبنان المركزي.

ويرأس سلامة البنك المركزي منذ نحو ثلاثة عقود. وخضع منصبه لتدقيق شديد منذ الانهيار الاقتصادي الذي شهده لبنان في 2019 وأدى إلى تراجع قيمة العملة ودفع الكثير من السكان نحو الفقر.

وقال مكتب المدعي العام السويسري العام الماضي إنه طلب مساعدة قانونية من لبنان، في إطار تحقيق في “غسل أموال ضخم” واحتمال اختلاس أكثر من 300 مليون دولار في ظل رئاسة سلامة لمصرف لبنان.

وأكد الرئيس ميشال عون، في وقت سابق، أنّ إجراء تدقيق لمصرف لبنان المركزي، وهو أمر حاسم للإنقاذ المالي، من شأنه أن يخضع المصرف للمساءلة، على الرغم من الجهود المبذولة للحد من التحقيق.

ويعد هذا التدقيق شرطاً كي يحصل لبنان على مساعدات خارجية لمساعدته على التعافي من الانهيار المالي الذي وصفه البنك الدولي بأنه إحدى أشد حالات الكساد الاقتصادي في العالم.

المصدر: العربي الجديد

رابط مختصر…https://arabsaustralia.com/?p=21861

ذات صلة

spot_img