spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 49

آخر المقالات

هاني الترك Oam- لوحة جون إبراهيم

مجلة عرب أستراليا ـ بقلم الكاتب هاني الترك Oam لوحة...

أ.د.عماد شبلاق ـ المعادلة الغلط.. ومش غلط نفهم ونتعلم ونستوعب!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

هاني الترك Oam ـ الحرب العالمية الثالثة

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك Oam  طالعتنا الأخبار خلال...

لبنان… أجهزة الأمن تنجح في إحباط محاولة عبور مهاجرين إلى أوروبا

مجلة عرب أستراليا سيدني-  لبنان… أجهزة  الأمن تنجح في إحباط محاولة عبور مهاجرين إلى أوروبا

بيروت: أعلنت قوات الأمن اللبنانية، 19-11-2021، أنها منعت عبورا جديدا لـ 82 مهاجرا إلى أوروبا من طريق البحر بطريقة غير شرعية. وقالت قوى الأمن الداخلي في بيان إنها دهمت، مساء يوم 18-11-2021 “أحد المنتجعات السياحيّة” في منطقة القلمون في شمال لبنان بعد تلقي معلومات حول هذا الأمر.

وجاء في البيان أنه “نتيجة الاستقصاءات والتحريات التي قام بها عناصر مفرزة استقصاء الشمال في وحدة الدرك الإقليمي، تبين وجود 82 شخصا بين رجال ونساء وأطفال، كانوا ينوون التوجه إلى أوروبا عن طريق البحر بطريقة غير شرعية لقاء مبلغ 5000 دولار أمريكي عن كلّ شخص”.

ولم تحدد قوى الأمن الداخلي جنسية هؤلاء، لكنها أعلنت توقيف رجل لبناني قدم على أنه واحد من المهربين. وتكررت محاولات المغادرة المماثلة في بداية العام، غالبا إلى جمهورية قبرص العضو في الاتحاد الأوروبي، مع عدم تردد العديد من المهاجرين في عبور البحر، وهي عملية مكلفة ومحفوفة بالأخطار، هربا من لبنان الذي يواجه انهيارا اقتصاديا.

وكان معظم المهاجرين سوريين لجأوا إلى لبنان هربا من الحرب في بلادهم. لكنّ عددا متزايدا من اللبنانيين باتوا يقدمون على هذه الخطوة. ويستقبل لبنان الواقع على بعد حوالي 160 كيلومترا من ساحل جزيرة قبرص، أكثر من مليون لاجئ سوري.

المصدر: القدس العربي

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=20273

ذات صلة

spot_img