أستراليا…إغلاق شاطئ تجاهل تدابير مواجهة كورونا

مجلة عرب أستراليا- سيدني- وكالة الأناضول-أعلنت السلطات الاسترالية، السبت، غلق أحد الشواطئ لعدم اتباعه القواعد التي تحظر تجمع 500 شخص أو أكثر في الساحات المفتوحة، كتدبير احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).ج

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن حكومة ولاية “نيو ساوث ويلز”، جنوب شرقي البلاد.وذكر البيان أنه رغم تحذيرات رئيس الوزراء، سكوت موريسون، قام شاطي بوندي في مدينة سيدني، بالسماح لآلاف الأشخاص، الجمعة، بالدخول للبحر، في تجاهل تام للتحذيرات والتدابير المعلنة لمواجهة كورونا.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت صورًا ومقاطع فيديو لآلاف الأشخاص وهم على الشاطئ المذكور، ما أدى إلى ردود فعل غاضبة من رواد تلك المواقع، والمسؤولين.وكان وزير الصحة الفيدرالي، غريغ هونت، قد أعلن في وقت سابق رفضه لما حدث، مؤكدًا أنه “أمر غير مقبول”.

والأربعاء الماضي، أعلن رئيس الوزراء الأسترالي حظرا لأجل غير مسمى على كل الرحلات إلى الخارج، في إطار تدابير احترازية للحدّ من تفشي وباء كورونا.وقال موريسون خلال مؤتمر صحفي آنذاك، إنّه يعلن “حظراً لأجل غير مسمّى” على كلّ الرحلات إلى الخارج، مشدّداً على أنّه “إذا أبطأنا وتيرة تفشّي الفيروس ننقذ أرواحاً”.

وأضاف مخاطباً مواطنيه” “لا تسافروا إلى الخارج. هذه تعليمات واضحة للغاية”.كما طالب بمنع التجمعات في الهواء الطلق غير الضرورية التي تزيد عن 100 شخص بحد أقصى.وأوضح موريسون أن تلك القيود لا تنطبق على المدارس والمواصلات العامة وأماكن العمل الضرورية مثل الخدمات الصحية والطبية، وفي هذه الاستثناءات يجب على الأستراليين أن يمارسوا ما يعرف بالتباعد الاجتماعي، وهو الحفاظ على مسافة 1.5 أمتار بين كل شخص وآخر.

وبحسب آخر بيانات وصل عدد وفيات كورونا في استراليا إلى 7 حالات، فيما ارتفعت الإصابات إلى 930 إصابة.وحتى مساء الجمعة، أصاب كورونا نحو 270 ألف شخص في 184 بلدا وإقليما، بينهم أكثر من 11 ألف وفاة، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي، دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=7823

مساحة إعلانية مدفوعة

 oula.bayad@gmail.com لغرض الإعلان يمنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني