كوانتاس تستئنف رحلاتها الجوية ابتداء من 31 أكتوبر

مجلة عرب أستراليا- سيدني-sbs- أعلنت شركة طيران كوانتاس عن احتمال استئناف الرحلات الخارجية ابتداء من 31 أكتوبر/تشرين الأول.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة كوانتاس آلين جويس اليوم إن “الشركة حدثت توقعاتها بشأن السفر الدولي عدة مرات خلال الوباء. وتابع جويس قائلا “منذ بداية هذا العام، شهدنا ارتفاعا هائلا في حالات كوفيد-19 حول العالم، وظهور سلالات جديدة وتحول من مناعة القطيع كعتبة لفتح الحدود إلى التطعيم الكامل.

وتوقعت كوانتاس سابقا استئناف السفر الدولي في منتصف عام 2021، لكنها عادت وعدلت جدولها الزمني بالتزامن مع الانتهاء المتوقع لحملة التلقيح في أستراليا.يأتي هذا الإعلان تزامنا مع إعلان الشركة تحقيق خسائر نصف سنوية بقيمة مليار دولار، تكبدتها جراء وباء كورونا.

كما سيتم استئناف معظم خطوط كوانتاس الدولية في ذلك التاريخ ، بما في ذلك الرحلات إلى لندن وسنغافورة ولوس أنجلوس.أما مسارات نيويورك وسانتياغو وأوساكا ستعود في وقت لاحق، مع تمكن ركاب كوانتاس من السفر إلى تلك الوجهات عبر رحلات مشتركة.

ومع ذلك، من المرجح أن يزداد عدد الرحلات إلى نيوزيلندا اعتبارا من يوليو.وفي شأن متصل، أعلنت شركة Jetstar استئناف رحلاتها إلى جميع وجهاتها الدولية البالغ عددها 13 اعتبارا من 31 أكتوبر.وتعمل حاليا كوانتاس بحوالي 8 بالمئة من مستويات ما قبل الوباء، والتي تشمل الآن رحلات العالقين في الخارج والخدمات إلى نيوزيلندا.

إضافة إلى هذا لا تتوقع الشركة أن تشهد الرحلات الدولية ازديادا كبيرا في النصف الثاني من عام 2021، ولا تتوقع استعادة شبكتها الدولية بالكامل حتى عام 2024 على الأقل.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=14560