spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 48

آخر المقالات

أ.د.عماد شبلاق ـ المعادلة الغلط.. ومش غلط نفهم ونتعلم ونستوعب!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

هاني الترك Oam ـ الحرب العالمية الثالثة

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك Oam  طالعتنا الأخبار خلال...

روني عبد النور ـ البشر يزدادون وحدة… ما الدواء؟

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب روني عبد النور الشعور بالوحدة...

سلام ناصر الخدادي ــ عرس فني كبير في سيدني

مجلة عرب أستراليا ــ بقلم الكاتب سلام ناصر الخدادي "عرس...

قصّة ملهمة… 524 وصفة طبخ تنقل إمرأة أمريكية من وظيفة مملة إلى عالم النجومية

مجلة عرب أستراليا سيدني- قصّة ملهمة… 524 وصفة طبخ تنقل إمرأة أمريكية من وظيفة مملة إلى عالم النجومية

تصدر كتاب «جولي أند جوليا» المبيعات في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم تحول لفيلم بالعنوان نفسه، ترشح لجائزة الأوسكار، فما قصة مؤلفة الكتاب، وكيف تحولت من العمل سكرتيرة في وظيفة مملة للنجومية؟

قالت جولي باول، التي توفيت بنوبة قلبية في 2004 عن عمر 49 عاماً، إنها كانت تعمل في شركة بنيويورك وتحلم بدخول عالم السينما، وبدأت تجذب الأنظار من خلال مدونتها على الإنترنت عام 2002 والتي تروي فيها تفاصيل محاولتها تنفيذ جميع الـ524 وصفة طبخ من كتب جوليا شايلد للطبخ في عام واحد، رغم عدم معرفتها بشؤون الوصفات مطلقاً.

كان وقت جولي ضيقاً وليس لديها كل ما يلزم من أدوات المطبخ لعمل جميع الوصفات، لكن حسها الفكاهي في كتابة مدونتها اليومية عن تجاربها خطف أنظار الناس لدرجة طلبوا منها تحويل المدونة لكتاب.

في عام 2009 تحول الكتاب لفيلم من بطولة ميريل ستريب وأيمي آدمز وساعد المؤلفة جوليا موهبتها في الكتابة الإبداعية في الجامعة ودعم زوجها المحرر في مجلة «آركيولوجي».

قالت جوليا عن المدونة: «كنت أستيقظ في الـ6 صباحاً، وأكتب ما طبخته على العشاء ثم أذهب لعملي وعند العودة منه أتسوق للوصفة التالية، أحياناً كنت أشعر بالإرهاق، لكن دعم المتابعين ألهمني. ايمي آدمز ألطف مني بكثير وكنت أتمنى كيت وينسليت بشخصية الشيف».

بعد نجاح كتابها قررت جوليا العمل مساعدة قصاب وكتبت كتاباً ثانياً بعنوان «كليفنج: قصة زواج، لحم، هوس» وسلط الضوء على حياتها الشخصية بشكل أكبر.

المصدر: صحيفة الخليج

رابط مختصر-https://arabsaustralia.com/?p=25899

ذات صلة

spot_img