أستراليا: تسجيل (231 ) إصابة جديدة بكورونا

مجلة عرب أستراليا- سيدني- وكالة الأناضول- ارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) في أستراليا، الجمعة، إلى 13 حالة، بعد تسجيل وفاة جديدة، فيما تجاوزت الإصابات 3 آلاف إصابة، بعد تسجيل 231 إصابة خلال الـ24 ساعة المنقضية

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن وزارة الصحة، ذكر أن الجمعة شهد وفاة مسن يبلغ من العمر 70 عامًا، توفي متأثرًا بإصابته بالفيروس، ما رفع عدد الوفيات إلى 13.وتم أيضًا تسجيل 231 إصابة جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات في البلاد إلى 3050 إصابة.

تجدر الإشارة أن أول إصابة بالفيروس في أستراليا سجلت نهاية يناير/كانون ثان الماضي، أما أول وفاة فكانت في 1 مارس/آذار الجاري.وفي وقت سابق أعلن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون عن فرض إجراءات جديدة للمناسبات مثل الأفراح والجنازات، وذلك في محاولة لتصدي لتفشي الفيروس في جميع أنحاء البلاد.

وأوضح أن الحكومة ستسمح بمراسم الجنازات على ألا يزيد الحضور عن 10 أشخاص، أما بالنسبة لحفلات الزواج فإنه سيسمح لعدد. وأضاف قائلا “ستكون هذه تضحية كبرى، أعرف”، وطالب الأستراليين بأن يُحدوا من عدد الضيوف في منازلهم.

كما أعلن موريسون عن منع أنشطة مراكز التجميل ورسم الوشم والعلاج الطبيعي والخدمات الصحية المرتبطة بها.وتقرر أيضًا حظر المزادات والأنشطة المقامة داخل منشآت عقارية.

وفي وقت سابق، كانت قد أعلنت أستراليا عن خطة إنفاق بقيمة 66 مليار دولار أسترالي أي ما يعادل “38 مليار دولار”، وذلك للحد من الأضرار الاقتصادية الناجمة عن وباء كورونا، في وقت طلب من المواطنين إلغاء رحلاتهم الداخلية لمنع تفشي الفيروس.

وحتى منتصف ليلة الخميس/الجمعة، أصاب كورونا قرابة 530 ألف شخص حول العالم، توفي منهم مايزيد على 23 ألفا و700، فيما تعافى أكثر من 122 ألفا.ولا تزال إيطاليا متصدرة دول العالم من حيث عدد الوفيات بواقع 8 آلاف و215، فيما تصدرت الولايات المتحدة، من حيث عدد الإصابات، بعد ارتفاع الحصيلة، الخميس، إلى أكثر من 82 ألف مصاب.

وأجبر انتشار الفيروس دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=7923

 

مساحة إعلانية مدفوعة

 oula.bayad@gmail.com لغرض الإعلان يمنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني