أستراليا …افتتاح فندق تحت المياه

مجلة عرب أستراليا- سيدني- الشرق الوسط- تشهد أستراليا، في الأول من ديسمبر (كانون الأول)، افتتاح أول فندق من نوعه بها، حيث سيكون تحت الماء ليوفر لمرتاديه العيش وسط الشعب المرجانية والكائنات البحرية مثل الأسماك.

ويقع الفندق في الحاجز المرجاني العظيم بولاية كوينزلاند، التي تقع في شمال شرقي أستراليا، والتي شاركت بمبلغ 2.75 مليون دولار أميركي في تمويل الفندق الذي تكلف 10 ملايين دولار أميركي، واستغرق بناؤه 14 شهراً، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ويمكن لرواد الفندق أن يختاروا ما بين الإقامة على السطح، التي ستكون أرخص من حيث السعر أو الإقامة في غرف تحت الماء تشبه الأحواض الزجاجية، ويستمتعوا برؤية الشعب المرجانية والكائنات البحرية. وأزيلت 4 آلاف قطعة من الشعب المرجانية من أجل بناء الفندق الذي يبلغ وزنه 260 طناً وطوله 1000 متر مربع ويبعد 39 ميلاً بحرياً عن شاطئ إيرلي، ولاحقاً تمت إعادة زرع تلك الشعب المرجانية، وقالت الشركة المالكة للفندق، إنها كانت أكبر عملية زرع للشعب المرجانية تمت في المنطقة.

وتمتاز ولاية كوينزلاند بالأماكن الطبيعية الخلابة التي تجذب عادة السياح، ومن المتوقع أن يجذب الفندق الآلاف، في حين أكدت الشركة المسؤولة عن الفندق، أنه تم اتخاذ خطوات لتقليل أي ضرر يلحق بالشعب المرجانية، حيث سيتم استعمال الأواني الفخارية الصينية بدلاً من البلاستيك.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=6268

مساحة إعلانية مدفوعة

 oula.bayad@gmail.com لغرض الإعلان يمنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني