spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 44

آخر المقالات

هاني الترك OAM- رسالة مفتوحة لرئيس الوزراء أنطوني ألبانيزي

مجلة عرب أستراليا رسالة مفتوحة لرئيس الوزراء أنطوني ألبانيزي بقلم الكاتب...

هاني الترك OAM-إعترافاتي في عيد ميلادي

مجلة عرب أستراليا إعترافاتي في عيد ميلادي بقلم الكاتب هاني الترك...

هاني الترك OAM-سحر الموسيقى والغناء والرقص في دور العجزة

مجلة عرب أستراليا سحر الموسيقى والغناء والرقص في دور العجزة بقلم...

روني عبد النور ـ خلايانا ترقص على إيقاع الميتوكوندريا

بقلم روني عبد النور مجلة عرب أستراليا في المؤتمر العالمي الرابع...

الدكتور علي الموسوي يهدي بابا الفاتيكان العباءة العربية ( البشت العراقي )

مجلة عرب أستراليا الدكتور  علي موسى الموسوي أمين عام المجلس...

فنانة أسترالية فلسطينية تحصل على جائزة التميز من مفوضية التنوع الثقافي في فيكتوريا

مجلة عرب أستراليا- سيدني- sbs-حصلت الفنانة الاسترالية الفلسطينية أسيل تايه على جائزة التفوق في الفنون ضمن جوائز التميز The 2020 Multicultural Awards For Excellence التي تقدمها مفوضية التنوع الثقافي في فيكتوريا.

واعتبرت المفوضية في تكريمها لأسيل تايه أن الفنانة التي وصلت الى أستراليا عام 2016 قد كرست موهبتها وشغفها بالفنون لإثراء الحياة الفنية في الولاية  من خلال مشاريع فنية وورش عمل مميزة. وابرز هذه المشاريع واشهرها هو عملها الفني “بقجة” الذي خلق منصة تعرض فيها قصص اللاجئين وطالبي اللجوء

وتقول الفنان أسيل تايه أنها سعدت بترشيحها للجائزة ولكنها لم تتوقع الفوز نظرا لحداثة وصولها الى استراليا مما جعل الفوز غير متوقعا.وتتوزع أعمال أسيل في مجالات فنية مختلفة من غناء،كتابة، مسرح وإخراج. وعبرت أسيل عن سعادتها بقدرتها على ممارسة ضروب الفن المختلفة والتي تسمح لها كلها بالتعبير عما بداخلها بشكل مختلف، وأضافت “كل عالم يفتح الباب لعوالم جديدة”

وقالت المفوضية ان الفنانة أسيل تايه قد أضافت الكثير الى قطاع الفن في فيكتوريا بفضل اعمالها التي تميزت بالصدق والثراء والتي لم تتوقف حتى في ظل التحديات التي وضعها وباء كورونا على كاهل الفن والفنانيين. وتقول أشيل ان هذا العام كان صعبا عليها على الصعيد الشخصي والفني، من حيث قيود السفر التي منعتها من زيارة الاهل في فلسطين والتحديات التي شكلها إغلاق المسارح ودور العرض

وتأمل الفنانة في ان تحمل 2021 لها امكانية تحقيق المزيد من النجاحات وان تعرض عملها الاهم “بقجة” في مدن وبلديات استرالية مختلفة بالاضافة الى اعمال في قيد التطوير تأمل ان تكون مفاجأة لمتابعيها.

رابط مختصر…https://arabsaustralia.com/?p=13034

ذات صلة

spot_img