عمر حرفوش، المسيقار العالمي ينجح بمجهوده الشخصي للوصول الى مجلس الشيوخ الفرنسي

مجلة عرب أستراليا ـ عمر حرفوش ـ  ايناس كريم ـ أنّ برنامج مكافحة التلوث بجميع أشكاله المستبدة بمدينة بطرابلس مستمر بدعم فرنسي ودولي، مذكرا بأن طرابلس تنتج 450 طن من النفايات في اليوم الواحد .

و لم يتم التوصل بعد إلى حل دائم وطالباً الدعم اولاً وأخيراً من قبل المواطنين وذلك من خلال إشراك الشباب والجمعيات لوضع حد للحالات المؤقتة والوصول الى حل جذري واتفق المجتمعون في مجلس الشيوخ بإجماع وتوقيع جميع المشاركين على خارطة الطريق وتقرر ما يلي:

– معالجة مشكلة النفايات في طرابلس ضمن المعايير الأوروبية للتخلص منها، وذلك عن طريق التدخل في جمي مراحل سلسلة إنتاج النفايات الأولية وفي وقت معالجتها.

ـ زيادة وسائل الوقاية من إنتاج النفايا

دعم التثقيف البيئي في المدارس وطريقة فرز النفايات.
ـ
 دعم نشاطات طلابية ضمن موضوع تبادل منتظم مع طلاب كلية “لويي ميشيل” من الفئة التي شاركت في الندوة في فرنسا.
ـ التشريعات الملزمة: التعاون من أجل إنشاء شرطة بيئية وقانون يعاقب المتسببين بالتلوث على أساس مبدأ تغريم الملوث.
تحديد العمليات والتقنيات المبتكرة لإزالة النفايات، التي تساعد في فرز وإعادة تدوير أكثر من 85٪ منها للحد بشكل كبير من انبعاث غاز ثاني اوكسيد الكربون السام.

ـ تنظيم برنامج عرض لزيارة الشركات الفرنسية أو الأوروبية المسؤولة عن التخلص من النفايات والمسؤولة عن الاقتصاد الأخضر

 ـ وضع خطة طوارئ للمواقع التي ثبتت خطورتها، والعمل على متابعتها ومراقبتها مثل التلوث الناشئ عن مسلخ طرابلس.

 ـ دعم سلسلة من الحفلات الموسيقية التي تم عرضها في بيروت وفي جميع أنحاء لبنان والمساهمة بعائداتها المالية لصالح دعم البيئة.

وأخيرا المطالبة بتنظيم ومتابعة الأموال التي تم رصدها للبنان في مؤتمري CEDAR 2 وCEDAR 2، وذلك لتحسين نوعية المياه والهواء ومكافحة التلوث.

وقد اعتبر مجلس الشيوخ في ختام اجتماعه ان مكافحة التلوث هو أمر يعيد دعم وإحياء العاصمة الثانية للبنان، لاستعادة نشاطها الاقتصادي والتجاري والسياحي الكامل، وطالب الحكومة الفرنسية بالسعي لشطب اسم مدينة طرابلس من ضمن المناطق المصنفة في دائرة “منطقة الخطر الحمراء” من قبل وزارة الشؤون الخارجي.

رابط مختصر  https://wp.me/pagv12-98

مساحة إعلانية مدفوعة

 oula.bayad@gmail.com لغرض الإعلان يمنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني