نيوزلندا .. إطلاق نار في مسجدين ومنفذ الهجوم يعتقد أنه استرالي!

مجله عرب استرالي – سدني -وكالات BBC

أصدرت الشرطة في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا تحذيرا للمواطنين بضرورة توخي الحذر من مسلح طليق إثر إطلاق نار قرب مسجد “النور” وسط المدينة. أفادت وسائل إعلام محلية في نيوزيلندا بوقوع إطلاق نار قرب مسجد في مدينة كرايست تشيرش.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن شهود عيان قولهم إن عددا من الأشخاص قتلوا في إطلاق النار في الوقت الذي طالبت فيه الشرطة المواطنين بالتزام منازلهم.

وفور سماع إطلاق النار سارع من في داخل البناية التي يقع فيها المسجد إلى الفرار.ووردت على وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو يعتقد أن منفذ الهجوم التقطها أثناء إطلاق النار على الضحايا.

وقال مهان إبراهيم، لصحيفة هيرالد “في البداية أعتقدنا أن عطلا كهربيا وقع ثم فجأة بدأ كل الأشخاص في الفرار”، مضيفا “لا يزال أصدقائي في الداخل”.

وذكرت صحيفة هيرالد النيوزيلندية أن منفذ الهجوم لا يزال حرا طليقا ويعتقد أنه استرالي كتب بيانا أوضح فيه نواياه.وجاء في البيان دعمه لإيدولوجية اليمين المتطرف وسياسة معاداة المهاجرين.

كيف تعاملت السلطات مع الحادث”؟

وقال مايك بوش، مفوض الشرطة في المدينة إن كل المدارس أغلقت في الوقت الحالي.ويقع مسجد “النور” وسط مدينة كرايست تشيرش قبالة متنزه “هاغلي بارك”.وقال شهود عيان إنهم رأوا عددا من الجثث والمصابين ولكن الشرطة لم تؤكد تلك التقارير.

وأخلت الشرطة ساحة الكاتدرائية في المدينة حيث كان الآلاف من الأطفال يشاركون في مسيرة تطالب بالتحرك ضد التغير المناخي.وقال مفوض الشرطة “الموقف في كرياست تشيرش خطر وفي تطور مع وجود مسلح في المنطقة”. وأضاف “الشرطة تتعامل مع الموقف بكل قدراتها ولكن الخطر يظل كبيرا”.

وطالبت الشرطة المواطنين في المدينة بالابتعاد عن الشوارع والبقاء في منازلهم حتى إشعار آخر.وقال مراسل يرافق منتخب بنغلاديش للكريكيت الذي يزور نيوزيلندا حاليا، إنه نجا من إطلاق نار في مسجد قرب متنزه هاغلي بارك حيث يوجد مسلحون طلقاء”.

وغرد لاعب الفريق تميم إقبال قائلا “لقد نجا الفريق من إطلاق نار”.

 

ادواج رابط-https://arabsaustralia.com/?p=2714

مساحة إعلانية مدفوعة

 [email protected] لغرض الإعلان يمنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني