صدر كتاب للدكتور عماد وليد شبلاق لماذا أحببت الرقم 5

مجله عرب استراليا – سدني – ملخص الكتاب : لماذا أحببت الرقم 5 – تاليف الدكتور : عماد وليد شبلاق

الكتاب من القطع الصغير ويتالف من 224 صفحه وبطبعه فاخرة بغلاف ورقي مسلفن اسود اللون .

عباره عن سيره ذاتيه خماسيه الابعاد والمفاهيم تطرح لأول مرة في الأسواق بشكل موضوعي مشوق يستعرض تجربه الكاتب والتي تمتد لاكثر من 40 عاما في شتى مجالات العلوم والإدارة والهندسه بقالب النمط الخماسي للعبر والدروس المستفادة .

يشمل الكتاب على 4 فصول :

الأول : المقدمه وبها الأسباب والاهداف التي جعلت الكاتب يفكر بصياغه مثل هذا العمل ولمن هو موجه وكيف العمل به وكيفيه تسلسله .

الثاني : وعنوانه كيف تفوقت على كثير من زملائي ! وبدا من زملاء المدرسه وانتهاء بالعمل كانت هناك اليات وأساليب اتخذها المؤلف للتميز والانفراد بالصدارة لتحقيق أهدافه ومن اهم ماجاء في هذا الفصل كيفيه عمل الخطه االاستراتيجيه  الناجحه للوصول الى الهدف الرءيسي والنهائي .

الفصل الثالث : ويستعرض الكاتب ما اسماه بمعادله الدكتور شبلاق للنجاح فبعد اكثر من 40 عاما من التحديات والإنجازات كان لابد من بلوره اطار التفوق والتميز من خلال المعادله والمكونه أيضا من 5 عناصر مترابطه ومتتابعه مع بعضها البعض.

الفصل الرابع : وقد اتخذ عنوانا مشوقا ! وهو ” القيميه ” التي جعلت مني مليونيرا ! وذلك بالاشاره الى تقنيه ومنهجيه الهندسه القيميه – Value engineering   والتي أصبحت متلازمه مع شهره هذه الخبره العالميه فهو بحق من رواد الهندسه القيميه على مستوى العالم ويصف هذا الفصل العديد من مبادئ وتطبيقات هذه التقنيه وكيفيه استخدامها بأسلوب مبسط وسلس للقاري الغير متخصص وكذلك يبين الفصل الاختلافات مابين التقنيات الاداريه الأخرى مثل الجودة الشامله و6 سيجما وبطاقات الأداء المتوازنه واعاده هيكله الاعمال وغيرها من أساليب حل المشكلات الاداريه .

بشكل عام الكتاب يمثل وجبه خفيفه يسيره الهضم لطلاب العلم ورجال الاعمال والمهنيين والطموحين . وفقكم الله .

رابط مختصر –https://arabsaustralia.com/?p=6080

 

مساحة إعلانية مدفوعة

 oula.bayad@gmail.com لغرض الإعلان يمنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني