شركة “توتال”مصدومة برفض لبنان تلزيم العشر آبار عنده!

مجلة علرب استراليا ـ صرّح مساعد المدير العام لشركة “توتال” الفرنسية ان لدى لبنان 10 آبار نفطية وغاز تم كشفها وتحديدها، ولم يعد ينقص الا الحفر الذي يأخذ شهرين ويبدأ لبنان بإنتاج النفط والغاز بعد خلال 4 أشهر. 

 وقال “انا استغرب لماذا لبنان استخدم بلوكين فقط واهمل 8 آبار ولم يبدأ بها ولدى شركة توتال قدرة على انتاج ملايين البراميل بسهولة من آبار لبنان  ..

ثم قال ” انا حزين لان لبنان عقد اتفاقا لمدة 8 سنوات كي يستخرج النفط مع العلم انه بعد سنة يمكن استخراج النفط من البرّ في لبنان والغاز من البحر والبر أيضا، وان لبنان قادر على الحصول شهريا على 4 مليارات دولار ، وشركة “توتال” جاهزة، لكن لا نفهم شيئا  لماذا الدولة ستستعمل قطعتين من اصل 8 مع العلم ان شركة “توتال” جاهزة لحفر 8 آبار غاز باقية خلال فترة 4 اشهر الى ستة اشهر، وتبيع الغاز المسيل وتبني مرفأ اصطناعي في البحر.

 اذا قررت الحكومة اللبنانية القبول به يمكن لـ “توتال” اعماره خلال 3 اشهر ونحتاج الى هذا الوقت للحفر لمدة شهرين وعندها بعد 6 اشهر يكون النفط والغاز قد تدفقوا الى الخروج من ابار النفط والغاز الى لبنان، ليدخل الى موازنة لبنان شهريا 4 مليارات دولار، لكنه قال ان الانقسامات السياسية وعدم فهم المسؤولين اللبنانيين لأهمية اقتصاد الغاز والنفط في لبنان هو الذي يؤخر الموضوع.

 وقال “هذه حقائق يجب ان يعرفها الشعب اللبناني ويعرف ان لديه ثروة ضخمة وان هنالك بئر هو البئر السادس اذا ظهرت حقيقة صور الأقمار الاصطناعية عن حجمه فانه احد اكبر آبار النفط في كامل الشرق الأوسط والخليج و لبنان سيملك هذا البئر من النفط الكبير لوحده ة وشركة توتال جاهزة لتنفيذ هذا المشروع  وقال

“هذه المشكلة هي عند رئيس الجمهورية ورئيس

الحكومة ورئيس مجلس النواب والوزير جبران باسيل .

 وانهى حديثة مساعد مدير عام شركة “توتال” الفرنسية وهي ثالث اكبر شركة في العالم في النفط وتملك 24 ألف مليار دولار لماذا لبنان يرفض استخراج هذا النفط ومن يمنعهم من ذلك؟

وأشار المسؤول في شركة “توتال” ان لبنان يكون قادر على ايفاء الدين العام خلال سنتين مع فائض 50 مليار دولار لبناء سدود وجسور وتوسيع كامل طرقات لبنان وفتح مرافئ على البحر سياحية ورفع رواتب موظفي الدولة والمعلمين وكل الموظفين والجيش والجميع بنسبة 70% وهذا يكلف 12 مليار في السنة وفائض لبنان سيكون 65 مليار دولار

مساحة إعلانية مدفوعة

 oula.bayad@gmail.com لغرض الإعلان يمنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني