spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 48

آخر المقالات

أ.د.عماد شبلاق ـ يوميات “سنترلنكاوي” في سدني! 

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية الأمريكية...

أ. د. عماد شبلاق ـ الهندسة الحياتية ومعادلة اللاتوازن الحتمية للقضاء على حياتك!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

روني عبد النور ـ توائمنا الرقميّة تهبّ لنجدتنا صحّياً

مجلة عرب أستراليا "الضغوط على موارد الصحة تتزايد عالمياً... الإنسان...

د. زياد علوش ـ”سيغموند فرود” أمريكا دولة همجية

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش يقول مؤسس التحليل النفسي...

سكوت موريسون.. دفع تعويضات إلى ضحايا الاجيال السليبة من السكان الاصليين

مجلة عرب أستراليا سيدني- سكوت موريسون.. دفع تعويضات إلى ضحايا الاجيال السليبة من السكان الاصليين

كشف رئيس الوزراء سكوت موريسون عن حزمة بقيمة مليار دولار تتضمن دفع تعويضات إلى ضحايا الاجيال السليبة وتهدف إلى المساعدة في تحقيق أهداف سد الفجوة والتي لم يتحقيقها لاسباب عديدة في الماضي.وقال موريسون إن تمكين السكان الأصليين وسكان جزر مضيق توريس للحصول على نفس الفرص مثل أي أسترالي آخر يظل الاختبار الحاسم للجهود المبذولة للحد من عدم المساواة.

لكن رئيس الوزراء حذر، في ذات الوقت، من أن الطريق أمام البلاد طويلة للحد من الفوارق، واصفاً ذلك الطريق بأنه طريق “صخري” مع وجود فوارق منهجية مستمرة واستمرار العنصرية المتأصلة في مواجهة السكان الأصليين الأستراليين.

تعليقات موريسون جاءت خلال خطاب ألقاه أمام البرلمان الخميس، حيث أعلن عن إجراءات إنفاق بقيمة مليار دولار كجزء من خطة الكومنولث الجديدة لسد الفجوة.ولطالما عانت مبادرة “سد الفجوة”، التي تهدف إلى الحد من عدم المساواة بين الأستراليين من السكان الأصليين وغير الأصليين، بالفشل في تحقيق الأهداف.

ففي تموز -يوليو- من العام الماضي، تم إصلاح الاستراتيجية لتشمل أهدافًا جديدة في مجالات الصحة والتعليم والعدالة والثقافة واللغة والعنف الأسري من خلال اتفاق تم مع جميع الحكومات الأسترالية وتحالف مجموعات السكان الأصليين.وقال موريسون إن ضمان المساءلة والشفافية، والعمل في شراكة حقيقية مع السكان الأصليين الأستراليين، سيكونا مفتاحا تحقيق التقدم.

وأضاف في حديثه للبرلمان إن “الاختبار النهائي لجهودنا هو أن كل فتى أو فتاة من السكان الأصليين وسكان جزر مضيق توريس يمكن أن يكبروا بنفس الفرص ومع نفس الآمال مثل أي طفل أسترالي آخر.”وتتضمن الاتفاقية الجديدة التزامات جديدة لإعداد التقارير تهدف إلى إبقاء الحكومات على المسار الصحيح. هذا وكانت بطاقة التقرير الأولى الصادرة عن لجنة الإنتاجية الأسبوع الماضي قد وجدت أن ثلاثة أهداف فقط على الطريق الصحيح ليتم تحقيقها: تحسين الوزن عند الولادة، والحضور المبكر في التعليم  وتقليل عدد المراهقين من السكان الأصليين الذين يمثلون أمام القضاء.

و تتضمن حزمة الحكومة التي تبلغ قيمتها مليار دولار للمساعدة في تحقيق نتائج سد الفجوة مجموعة من الإجراءات التي تهدف إلى معالجة بعض القضايا الأكثر إلحاحًا التي تواجه السكان الأصليين الأستراليين.وتتضمن الحزمة خطة تعويض بقيمة 378.6 مليون دولار للناجين من الأجيال المسروقة في مقاطعة العاصمة كانبرا ومقاطعة أراضي الشمال، وكذلك في منطقة خليج جيرفيس في نيو ساوث ويلز.وسيشمل التعويض دفعة مالية لمرة واحدة قدرها 75000 دولار للإقرار والاعتراف بالضرر الناجم عن سياسات الإزالة القسرية.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=18026

المصدر..sbs

ذات صلة

spot_img