رحيل الفنان الاسترالي الشهير ديفيد داليثنغو

مجلة عرب أستراليا سيدني- رحيل الفنان الاسترالي الشهير ديفيد داليثنغو

يعتبر الممثل ديفيد داليثنغو الذي ينتمي إلى السكان الأصليين “أحد أعظم الفنانين الذين شهدتهم أستراليا على الإطلاق”. توفي الممثل الأسترالي الذي ينتمي إلى السكان الأصليين ديفيد داليثنغو عن عمر يناهز 68 عاما.

امتد تاريخ داليثنغو المهني إلى ما يقارب 50 عامًا حيث ظهر في أفلام أيقونية مثل Walkabout و The Last Wave و Crocodile  Dundee و The Tracker و Rabbit Proof Fence قبل أن يتم تشخيصه بمرض سرطان الرئة في عام 2017. وقد أشاد رئيس حكومة جنوب أستراليا ستيفن مارشال بالممثل في بيان في ساعة متأخرة من مساء الاثنين.

وقال بيان مارشال: “ببالغ الحزن أشارك شعب جنوب أستراليا رحيل الفنان الشهير الذي لم يسبق له مثيل والذي شكل تاريخ الفيلم الأسترالي وتمثيل السكان الأصليين على الشاشة – ديفيد داليثنغو.” “كان ديفيد داليثنغو من عشيرة Mandhalpingu من شعب Yolngu ونشأ بالطرق التقليدية في أرض Arnhem وفي سنواته الأخيرة كان مقيمًا في Murray Bridge. لقد كان أخًا وابنًا وصديقًا وأبًا وجدًا وزوجًا .

“ممثل وراقص ومغني ورسام وكان أيضًا أحد أعظم الفنانين الذين شهدتهم أستراليا على الإطلاق”. ولد ديفيد داليثنغو في Maningrida في الأول من يوليو عام 1953 وأصبح متتبعًا ماهرًا وصيادًا وراقصًا احتفاليًا. كانت قدرته كراقص هي مفتاح دخوله إلى عالم التمثيل عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا. فقد لفت انتباه المخرج البريطاني نيكولاس روج أثناء زيارة قام بها مما جعله يحصل على دور رائد في فيلم Walkabout عام 1971.

حقق الفيلم و داليثنغو نجاحًا ساحقًا وسافر الممثل حول العالم للترويج للفيلم والتقى بفنانين مشهورين مثل جون لينون وبوب مارلي. احتل داليثنغو دور البطولة في سلسلة من الأفلام الأسترالية الناجحة بما في ذلك Storm Boy في عام 1976 و The Last Wave بعد عام واحد و Crocodile Dundee في عام 1986 و Rabbit-Proof Fence في عام 2002. تم تعيين داليثنغو كعضو في Order of Australia في عام 1987 وحصل على وسام المئوية في عام2001. وفي عام 2005 حصل على لقب Northern Territory Australian of the year.

المصدر:  SBS Arabic24

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=20588