spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 50

آخر المقالات

كارين عبد النور ـ النباتيّون: مسالمون… ولكن؟

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الكاتبة كارين عبد النور يشهد العالم...

نضال العضايلة ـ أقوى مدربة موارد بشرية في الشرق الأوسط: آلاء الشمري رائدة في مجال عملها

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الصحافي نضال العضايلة أنثى إستثنائية...

منير الحردول ـ الانتخابات الأمريكية ونقطة إلى السطر

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الكاتب منير الحردول المتابعة والتتبع والاهتمام...

عائدة السيفي ـ تغطية شاملة لمهرجان الحب والسلام

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الكاتبة عائدة السيفي مهرجان الحب والسلام...

راغدة السمان- صوم مقبول

مجلة عرب أستراليا سيدني- صوم مقبول

الكاتبة راغده السمان

بقلم الكاتبة راغدة السمان

الصوم الاعتيادي الذي لا يستفيد منه الإنسان بدون هدف روحي، فقط  هو الإهتمام بالأكل وتنفيذ وصيته تعالى ” كُتِب عًليكم”…أو “قدّسوا صوماً، نادوا باعتكاف”.

في كل عام ننفذ ما كُتب ونعيد نفس الخطايا والنقائٍص والطِباع لا تَتَغيّر ماذا استفدنا؟! هل الصوم مُجزأ جسد فقط بلا روح ونفس؟! إنه فضيلة روحية يعبر الجسد عنها بالتوبة والتركيز على نقاط الضعف الكثيرة فينا كالغضب والنميمة والوشاية والتسلط والتكبر والنفاق والفساد والرشوة الرياء القسوة الإدانة أم كِثرة التطبيل والتَزمير وتَمسيح الجوخ….إنهم في ازدياد والدليل واضح ونتائجه تزدهر وتعطي ثمارها في بلادنا الأم…..

نَكفُر ونَشتُم ونَقُول يا لله وينك مو شايف؟ مبلا شايف كتير منيح…شايف قداسة الغالبية وأعمالهم تماماً وأقرب مِثال في كل عام نُكرر دَرب الآلام روح الله وكلمته، نعذبه، نصلبه، ونقيمه مرتين فكيف سنقيم ونقوّم أنفسنا؟

وستبقى الإنقسامات قائمة مادام هناك تكتُلات من المُستطبلِين والمُستعلِكين الأَرضْيين…لما لا تَكُنْ المناعة من هدف الصيام في داخل كل منّا بتطور الوعي الإلهي “فكما هو على الأرض كذلك  في السماء”.

إحصائية دقيقة وعبرة قرأتها:

على ظهر سفينة مجموعة من الناس تتعرض لعاصفة قبل العاصفة يكون ٣٠% مؤمنين٣٠% ملحدين٤٠%  شكاكين أثناء العاصفة يصبح ١٠٠% مؤمنين أدعية وصلاة… وبعد إنتهاء العاصفة يعود الوضع كسابقه…

هذا ما نراه بعد الصوم، هذا ما نراه بعد الحروب بعد الأزمات… أين ضبط النفس وأي طريق نسلك النور أم الظلام؟ يكفي أن يكون دستور حياتنا من أقوال عظة الجبل هكذا علمنا ابن الإنسان طريق مستقيم واحد يصل الأرض بالسماء #يو:٨:١٢ #  “أنا هو نور العالم من يتبعني فلا يمشي في الظلمة بل يكون له نور الحياة”.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=23121

ذات صلة

spot_img