spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 50

آخر المقالات

كارين عبد النور ـ النباتيّون: مسالمون… ولكن؟

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الكاتبة كارين عبد النور يشهد العالم...

نضال العضايلة ـ أقوى مدربة موارد بشرية في الشرق الأوسط: آلاء الشمري رائدة في مجال عملها

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الصحافي نضال العضايلة أنثى إستثنائية...

منير الحردول ـ الانتخابات الأمريكية ونقطة إلى السطر

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الكاتب منير الحردول المتابعة والتتبع والاهتمام...

عائدة السيفي ـ تغطية شاملة لمهرجان الحب والسلام

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الكاتبة عائدة السيفي مهرجان الحب والسلام...

رئيس الوزراء السابق سكوت موريسون سيستقيل من البرلمان

مجلة عرب أستراليا

أعلن رئيس الوزراء السابق سكوت موريسون أنه سيستقيل من البرلمان حيث شغل منصب رئيس وزراء أستراليا الثلاثين بين عامي 2018 و2022، مما سيؤدي إلى إجراء انتخابات فرعية بعد عام من الانتخابات الفيدرالية المقبلة.
وأشار موريسون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إنه “بعد أكثر من 16 عاما” من خدمة الناخبين في جنوب سيدني، “قرر مغادرة البرلمان” في نهاية فبراير “لمواجهة التحديات الجديدة في قطاع الشركات العالمية وقضاء المزيد من الوقت مع عائلتي”.

وأكد سكوت موريسون، الذي شغل منصب رئيس وزراء أستراليا الثلاثين بين عامي 2018 و2022، أنه سيستقيل من البرلمان، مما سيؤدي إلى إجراء انتخابات فرعية بعد عام من الانتخابات الفيدرالية المقبلة.

وتزايدت التكهنات منذ خسارة الائتلاف في انتخابات مايو 2022 بأن نائب كوك سيستقيل، لكن السيد موريسون أنهى الشائعات ببيان يوم الثلاثاء.

وقال مويسون “أنا ممتن للغاية لعائلتي وأصدقائي والمجتمع المحلي وأعضاء الحزب المحلي والداعمي في كوك مما  ساعني من خدمة بلدي على أعلى مستوى وجعل أستراليا أقوى وأكثر أمانًا وأمانًا بلد أكثر ازدهارا ،وقد كان شرفًا عظيمًا أن أخدم كعضو في كوك ورئيسًا للوزراء”.

وأصدر هذا الإعلان بصورة لعائلته – زوجته جيني وفتاتين آبي وليلي.

وأصدر هذا الإعلان مع صورة جمعته مع عائلته – زوجته جيني مع بناته  آبي وليلي.

وعبر موريسون “أشكر أيضًا طاقمي وزملائي البرلمانيين على مر السنين على صداقتهم ودعمهم، وخاصة نائبي القائد جوش فرايدنبرغ ونائبي رئيس الوزراء مايكل ماكورماك وبارنابي جويس. أود أيضًا أن أتمنى لبيتر داتون وفريقه كل التوفيق وأهنئه على العمل الرائع الذي قام به في قيادة حزبنا والائتلاف منذ الانتخابات الأخيرة.

“إن المقاطعة وجنوب سيدني مكان رائع للعيش وتربية الأسرة. لقد عملت دائمًا بجد لمحاولة الحفاظ على الأمر بهذه الطريقة كعضو محلي. ومن خلال تقديم إشعار مسبق بنيتي مغادرة البرلمان في نهاية شهر فبراير، فإن هذا سيمنح حزبي متسعًا من الوقت لاختيار مرشح جديد عظيم  كما أنه سيقدم  ما هو أفضل لمجتمعنا .

“إنني أتطلع الآن إلى مواصلة الاستمتاع بالحياة المحلية هنا في المقاطعة ومجتمع كنيستي في هورايزون مع عائلتي وأصدقائي.

وتقول مصادر رفيعة المستوى إن السيد موريسون أخبر زملائه الليبراليين بنيته إلقاء خطاب وداعي رسمي أمام البرلمان عندما يستأنف عمله في أوائل فبراير قبل تقاعده رسميًا.

تم تسمية عمدة ساذرلاند شاير كاميلو بيسي كمرشح محتمل ليحل محل السيد موريسون في كانبيرا بمجرد فتح الاختيار الأولي.

رابط النشر –https://arabsaustralia.com/?p=34772

ذات صلة

spot_img