spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

أستراليا بلد التكامل الأجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الأجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

أ.د.عماد شبلاق- إجراءات التجنيس والتوظيف والتسكين … طلبات أصبحت مرهقة لكثير من المهاجرين!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

هاني الترك OAM- ترامب الأسترالي

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دونالد ترامب هو...

د. زياد علوش-حمى الله أستراليا

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش آلمتنا الأخبار التي تواترت...

حيوانات أستراليا تنعم بأجور حديقة فينا

مجلة عرب أستراليا- سيدني- الشرق الأوسط- يتبرع العاملون في حديقة حيوان شوينبرون في فيينا بنصف أجورهم من أجل رعاية الحيوانات البرية التي أصيبت في حرائق الغابات الهائلة في أستراليا، حسبما أفادت حديقة الحيوان أمس. وبالإضافة إلى هذا، تعهدت حديقة الحيوان بقيمة نصف يوم من إيرادات بيع التذاكر والمواد الغذائية.

ونقل عن الحارس كيفا شايان برينسلو، قوله «أعمل مع الكوالا هنا. أدهشتني حقاً الصور من أستراليا، وأردت أن أفعل شيئاً»، حسب وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ). وسوف تذهب الأموال إلى مؤسسة حدائق الحيوان والأحياء المائية في أستراليا، التي يدير أعضاؤها مستشفيات الحياة البرية ومرافق إعادة تأهيل الحيوانات التي تأثرت بالحرائق.

وأسفرت حرائق الغابات المدمرة في أستراليا عن ضياع هائل للموائل، مما يهدد 113 نوعاً محلياً، من بينها الكوالا، وفقاً للجنة خبراء عينتها الحكومة. وفي جميع أنحاء أستراليا، أحرقت النيران أكثر من 5.‏12 مليون هكتار من الأراضي. وأفادت لجنة الخبراء المعنية بتعافي الكائنات البرية والمهددة نتيجة حرائق الغابات، بأن النيران أحرقت ما لا يقل عن 30 في المائة من فصائل تلك الحيوانات. وكانت قد تشكلت تلك اللجنة من جانب الحكومة الأسترالية الشهر الماضي للنظر في تأثير حرائق الغابات التي أتت على مساحات واسعة من الأراضي.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=7659

ذات صلة

spot_img