حقيبة “الأميرة ديانا” المصغرة تعود للواجهة من بوابة دار الأزياء الفرنسية ديور Dior لفترة محدودة

مجلة عرب أستراليا سيدني- حقيبة “الأميرة ديانا” المصغرة تعود للواجهة من بوابة دار الأزياء الفرنسية ديور Dior لفترة محدودة  

كانت الأميرة الراحلة ديانا أيقونة للموضة في عصرها، وتسابقت دور الأزياء الفاخرة لتصميم بعض القطع الخاصة بها، والتي ارتدتها في مناسباتٍ مهمة.

ومؤخراً، أعلنت دار الأزياء الفرنسية الفاخرة ديور Dior أن حقيبة اليد الساتان المصغرة ذات اللون الأزرق، والتي حملتها ديانا إلى حفل “ميت غالا” عام 1996، سيعاد إصدارها لفترة محدودة.

هذه الحقيبة المميزة، التي يبلغ سعرها 5 آلاف يورو أي حوالي 5180 دولاراً، والمتاحة حصرياً في متاجر ديور، صُنِعت خصيصاً لأميرة ويلز الراحلة، لتظهر فيها في ذلك الحفل، إذ جرى تصميمها للاحتفال بالتأثير الكبير لكريستيان ديور على الموضة.

واختارت ديانا أن ترتدي في الحفل فستاناً باللون الأزرق الداكن، تخلله بعض الدانتيل من توقيع المصمم جون غاليانو، الذي كان المدير الإبداعي المعين حديثاً لديور في ذلك الوقت، وحملت حقيبة ساتان زرقاء تم تصميمها كنسخة أصغر من حقيبة ديور المبطنة السوداء المفضلة لديها.

وبحسب دار الأزياء الفاخرة Dior، فإن الأميرة وقعت في حب هذا الأسلوب عندما أهدتها السيدة الأولى في فرنسا، في ذلك الوقت، مدام برناديت شيراك، حقيبة “Chouchou” عام 1995.

وحملت ديانا حقيبة ديور السوداء المبطنة في مناسباتٍ متعددة، إحداها كان خلال رحلتها إلى باريس، حيث التقطت لها الكثير من الصور وهي تحملها، مما جعل الدار الفرنسية تعيد تسميتها وتطلق عليها اسم “ليدي ديور” نسبةً إلى لقب الأميرة الراحلة “الليدي ديانا”.

وليس ذلك فقط، فقد كان واضحاً أن ديانا أحبت الحقيبة لدرجة أنها ظهرت بها في 11 مناسبة بعد هذه الرحلة.

هذه الحقيبة الأيقونية، تعد جزءاً من تاريخ ديور لعقود من الزمان وهي متوفرة بألوان عديدة وبأكثر من حجم، بدءاً من الطراز “الميني” والذي يبلغ سعره 5300 دولار، إلى حقيبة “ديانا” الأصلية المتوسطة البالغ سعرها 6100 دولار، وحقيبة كروس صغيرة.

واستطاعت تلك الحقيبة أن تتربع لسنوات طويلة على قائمة موضة الحقائب، فأطلق عليها اسم “حقيبة الأحلام”، إذ رغم مرور 25 عاماً على صدورها لا تزال تحظى بشعبيةٍ كبيرة.

المصدر: zahratalkhaleej

رابط مختصر-https://arabsaustralia.com/?p=26207