حزب العمال وحزب الأحرار يطلقان حملتهما الأنتخابية في ولاية نيو ساوث ويلز

مجلة عرب أستراليا ـ سيدني ـ وكالات ـ اس بي اس ـ  اطلق الحزبان الرئيسان في ولاية نيو ساوث ويلز حملتيهما لانتخابات برلمان الولاية المقرر اجراؤها في الثالث والعشرين من شهر اذار مارس الجاري. وقد ركز حزب الاحرار في حملته التي اطلقها الاحد في غربي سيدني على موضوعي البنى التحتية والمدارس فيما ركز حزب العمال الذي اطلق هو الاخر حملته في غربي سيدني الاحد ايضاً على موضوعي الصحة النفسية ونسبة عدد الممرضين والممرضات الى عدد المرضى في المستشفيات. ويمكن تلخيص اهم هذه الوعود الانتخابية بما يلي:

في مجال الصحة: تعهد حزب العمال في نيو ساوث ويلز بتعيين 5500 ممرض وممرضة اضافيين بتعديل النسبة لعدد المرضى وهذا سيكلف ميزانية الولاية 500 مليون دولار سيتم توفيرها من خلال زيادة الرسوم على اليخوت والسيارات الفارهة. كما سيعمل العمال على تحسين خدمات الصحة النفسية ضمن تخصيصات مالية تصل الى 250 مليون دولار اضافية لخدمة هذا القطاع مما يعني اضافة 4900 موظف صحي و1500 موظف لخدمات الاسعاف.

الاحرار من جانبه تعهد بتوظيف 8300 موظف صحي خلال السنوات الاربع القادمة بكلفة ملياري و800 مليون دولار. وهذا يتضمن 5000 ممرض وممرضة و1060 طبيب و880 مختصا في الصحة الداعمة و1360 عامل دعم صحي.

وفي مجال الملاعب الرياضية، يقول حزب الاحرار بانه سيهدم الملعب الحالي في Moore Park  ويبني ملعبا حديثا في ذات الموقع الحالي وسيبني ملعب Stadium Australia بكلفة مليارين ونصف المليار دولار فيما يقول حزب العمال بانه لن يغير على الوضع الحالي للملعب فيما سيطور معلب كريكت سيدني من خلال الصندوق الخاص بالملعب.

وفي مجال التعليم تعهد حزب العمال بتخصيص مليارين و700 مليون دولار لتمويل المدارس العامة وتعهد ببناء 50 مدرسة جديدة في عموم نيو ساوث ويلز وتعهد ايضا بوضع اجهزة تبريد في مدارس الولاية في حين تعهد الاحرار بانفاق 500 مليون دولار لنصب اجهزة تبريد في 1000 مدرسة من مدارس الولاية كما تعهد حزب الاحرار بتخصيص ملياري دولار لتعيين 4600 معلم في المدارس العامة خلال السنوات الاربع القادمة. وتعهد الاحرار ايضا بتطوير وبناء 170 مدرسة وتعهد بفتح المدارس من الساعة السابعة صباحا وحتى السادسة مساءً لتقديم خدمات الرعاية لما قبل وبعد المدرسة.

المزيد عن هذا الموضوع في لقاءِ مع رئيس تحرير صحيفة التلغراف الصادرة في سيدني الاستاذ انطوان القزي

رابط مختصر …https://arabsaustralia.com/?p=2634

استمعوا إلى المقابلة عبر الرابط الصوتي على الرابط ادناه

https://www.sbs.com.au/yourlanguage/arabic/ar/audiotrack/hl-ymkn-tnfydh-wwd-hzby-lml-wlhrr-fy-nsw?language=ar

 

 

مساحة إعلانية مدفوعة

 oula.bayad@gmail.com لغرض الإعلان يمنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني