حزب العمال في نيو ساوث ويلز يعلن عن خطة بقيمة 800 مليون دولار لتسريع نقل الطاقة النظيفة

مجلة عرب أستراليا سيدني     

حزب العمال في نيو ساوث ويلز يعلن عن خطة بقيمة 800 مليون دولار لتسريع نقل الطاقة النظيفة

أعلنت حكومة نيو ساوث ويلز عن 800 مليون دولار لتسريع ربط مشاريع الطاقة الإقليمية بالشبكة، مما يعني أن المنازل والشركات ستحصل على طاقة أنظف وأرخص في وقت أقرب.

سيقوم الاستثمار في مرفق تسريع النقل بربط مناطق الطاقة المتجددة بالولاية بشبكة الكهرباء في وقت أقرب، وهو ما يضاف إلى دفعة قدرها 1.8 مليار دولار للتحول إلى الطاقة المتجددة.

وسيتم إدراج الاستثمارات في الميزانية القادمة بعد التمويل بضمان تحقيق الدولة لهدف إمدادات الكهرباء المتمثل في 12 جيجاوات من توليد الطاقة المتجددة الجديدة و 2 جيجاوات من التخزين طويل الأمد بحلول عام 2030.

وقالت وزيرة الطاقة بيني شارب “هذا تحول يحدث مرة واحدة في الجيل ويتطلب استثمارات ضخمة وتنسيقا من الحكومة والتعاون مع القطاع الخاص”.

وسيشمل التمويل دعم الأعمال المبكرة لمنطقة وسط وغرب أورانا للطاقة المتجددة حول دوبو، ومشروع نقل الحركة هانتر، وبطارية واراتاه الفائقة.

وقالت: “نحن لا نستثمر فقط في المشاريع الكبيرة على نطاق الشبكة”.

“نريد أن نمنح الأسر والمجتمعات المزيد من القوة لاتخاذ خيارات بشأن كيفية توليد الطاقة واستخدامها.

“ولهذا السبب ستستثمر شركة Energy Security Corporation في مشاريع مثل البطاريات المجتمعية لمساعدة المزيد من الأسر على استخدام الطاقة الشمسية الموجودة على الأسطح لتحقيق الاكتفاء الذاتي.”

ومن المتوقع أن تدعم هذه المشاريع 5000 فرصة عمل في مجال البناء في ذروتها وتجلب ما يصل إلى 10 مليارات دولار من الاستثمارات الخاصة إلى المنطقة بحلول عام 2030

رابط مختصر-https://arabsaustralia.com/?p=30792