أستراليا تتهم شخص بالتسبب بحريق في محاولته حماية مزروعاته

مجلة عرب أستراليا- سيدني- مونت كارلو- وجهت إلى أسترالي تهمة إضرام النار عمدا لحماية نبتات القنب الهندي التي زرعها ما أدى إلى اندلاع حريق يكافحه الإطفائيون منذ ثلاثة أيام وفقا لما أعلنت السلطات يوم الأحد 17 نوفمبر 2019 فيما تجتاح حرائق ساحل البلاد الشرقي.

وقضى أربعة أشخاص وفي هذه الحرائق التي أتت على أكثر من 300 منزل ومليون هكتار.وأعلنت الشرطة أن رجلا في الحادية والخمسين مثل أمام أحد القضاة ووجهت إليه تهمة افتعال حريق في إطار زراعته للقنب الهندي في منطقة إيبور في مقاطعة نيو ساوث ويلز.

وكان الرجل ينوي إزالة الأعشاب المحيطة بمزروعاته بإضرام النار فيها مسبقا خشية أن يطالها حريق أحراج إلا أنه فقد السيطرة على الحريق على ما ذكرت الشرطة.وقد أتى هذا الحريق على 10 آلاف هكتار وهو مندلع منذ ثلاثة أيام.

وترى السلطات ان مفتعلي الحرائق مسؤولون عن عدد من الحرائق المشتعلة في هذه المقاطعة وكوينزلاند المجاورة وهي طلبت من السكان الإبلاغ بأي معلومات تسمح بتحديد هوية الفاعلين.

وسجل الأحد 130 حريقا نشطا في هاتين المقاطعتين حيث تعاني مناطق كثيرة من الجفاف.وبعد تراجع طفيف لجبهة النار خلال عطلة نهاية الأسبوع تخشى السلطات تدهور الوضع مجددا في مطلع الأسبوع المقبل.

وتسجل حرائق كهذه سنويا في أستراليا في فصلي الربيع والصيف. لكن موسم الحرائق أتى مبكرا وعنيفا هذه السنة وقد يكون الأسوأ حتى الآن.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=6059

مساحة إعلانية مدفوعة

 oula.bayad@gmail.com لغرض الإعلان يمنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني