spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 48

آخر المقالات

أ.د.عماد شبلاق ـ يوميات “سنترلنكاوي” في سدني! 

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية الأمريكية...

أ. د. عماد شبلاق ـ الهندسة الحياتية ومعادلة اللاتوازن الحتمية للقضاء على حياتك!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

روني عبد النور ـ توائمنا الرقميّة تهبّ لنجدتنا صحّياً

مجلة عرب أستراليا "الضغوط على موارد الصحة تتزايد عالمياً... الإنسان...

د. زياد علوش ـ”سيغموند فرود” أمريكا دولة همجية

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش يقول مؤسس التحليل النفسي...

تعيين Vic Alhadeffفي مجلس إدارة SBS يثير القلق والانقسام في المجتمع الأسترالي

مجلة عرب أستراليا سدني – تعيين الرئيس التنفيذي المختار السابق لمجلس ممثلي اليهودي في نيو ساوث ويلز ،Vic Alhadeff من قبل وزير الاتصالاتPaul Fletcher دون عملية الاختيار قد “يسيّس SBS” بسبب سجل السيد Alhadeff المؤيد لإسرائيل.
 
السيد Alhadeff حاليًا مستشار بدوام جزئي مع مجلس ممثلي اليهودي في نيو ساوث ويلز والمجلس التنفيذي ليهود أستراليا. كان قد حرر سابقًا الأخبار اليهودية الأسترالية. وفي عام 2014 ، استقال السيد Alhadeff من منصبه كرئيس للجنة العلاقات المجتمعية في نيو ساوث ويلز (CRC) آنذاك ، والمعروفة حاليًا باسم Multicultural NSW بعد احتجاج مجتمعي مكثف ، حيث أن دعمه  العلني ودفاعه عن إسرائيل خلال هجومها ضد الفلسطينيين في غزة في ذلك العام جعل موقفه غير مقبول.
هناك عملية لجنة ترشح للمرشحين في مناصب مجلس الإدارة لوزير الاتصالات ولكن  يبدو أن حكومة الائتلاف قد أغفلت توصيات لجنة الاختيار لتعيين مرشحها المفضل وفي هذه الحالة ونظرًا لأن اسم السيد Alhadeff لم يتم طرح اسمه  في عملية الاختيار ، فسيتعين على السيد Fletcher تقديم أسبابه للتعيين في البرلمان.
 
وفي رسالة إلى الوزير ، رئيس الاتحاد العربي الأسترالي ، دعا السيد إيدي زنانيري إلى إلغاء تعيين السيد الهاديف في هيئة الإذاعة العامة بسبب موقعه المثير للجدل في المجتمع.
“وكان المجتمع قلقًا حقا  بشأن قدرة السيد alhadeff على تنفيذ واجباته بموضوعية كاملة كرئيس للجنة حقوق الطفل ،”كما استخدم السيد alhadeff صحائف الوقائع التي قدمها الجيش الإسرائيلي للدفاع عن وجهة النظر الإسرائيلية، وتم ذلك في وقت قتل فيه الجيش الإسرائيلي أكثر من ألف (1000) شخص ، معظمهم من النساء والأطفال ، وواجهت إسرائيل إدانة من الأمم المتحدة ومعظم دول العالم “.
 
“لدينا مخاوف جسيمة في ما يبرر بشأن عدم قدرته المثبتة على أداء واجباته بشكل عادل وموضوعي بطريقة تعزز الإدماج والعلاقات المجتمعية الإيجابية،وفي الواقع  تعيينه مثير للانقسام ، وسيؤدي إلى تسييس SBS وسيؤدي إلى تنفير شريحة كبيرة من الجمهور الأسترالي. يجب ان لا تصبح SBS طرفًا في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ،”لذلك ندعوكم لإلغاء تعيين السيد Alhadeff في مجلس إدارة SBS كمسألة عاجلة.”
 
وتفاجأ رئيس الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية بتعيين هذه الشخصية المثيرة للانقسام في هيئة الإذاعة العامة متعددة الثقافات المحبوبة والتي تدافع عن التنوع والشمول،“لقد صدمنا لرؤية دعاية إسرائيلية فاضحة تم تعيينها في مجلس إدارة SBS.
مثل هذا التعيين ليس مجرد حكم في أفقرها ، ولكنه تحيز واضح ضد الفلسطينيين يزيد من عدم التوازن الصهيوني في المشهد الإعلامي الأسترالي. ويجب إلغاء هذا الموعد على الفور.وقال الدكتور راتب جنيد ، رئيس AFIC: “لا ينبغي أبدًا تحويل SBS إلى دعاية للفصل العنصري في إسرائيل”.
 
كما أثار النائب عن نيو ساوث ويلز شوكت مسلماني قلقه بشأن تعيين السيد الهاديف خوفا من أن يؤدي ذلك إلى إسكات الرواية الفلسطينية على SBS. “كما أثار  المجتمع في الادانة بأغلبية ساحقة لتعيين الوزير في مجلس الإدارة يخبرنا عن خوف المجتمع الأوسع من تسييس SBS.” 
“إنهم يخشون أن القرار يدين SBS وطاقمها بسنوات من المراقبة الضمنية والإسكات. مما يؤدي إلى إغلاق محتمل للنقاش الصريح والجريء بشأن التجاوزات الإسرائيلية وإعداد التقارير عن المحنة الرهيبة للشعب الفلسطيني “.
 
“التأثير التراكمي هو خلق ثقافة الصمت والامتثال والرقابة الذاتية عبر SBS ، ستصبح القاعدة،وإذا كان الوزير يهتم بـ SBS ، فعليه أن يبذل العناية الواجبة ويختار مرشحًا أكثر ملاءمة.”
المصدر  – shorturl.at/afsG2

ذات صلة

spot_img