تعرف عل مدينة بعلبك في لبنان

مجلة عرب أستراليا ـ تعد مدينة بعلبك هي واحدة من أهم مدن لبنان السياحية حيث أنها تضم عدداً من المناطق الآثرية الأشهر في لبنان مثل الآثار الرومانية والفينيقية والإسلامية، كما أنها تضم عدداً من مناطق الجذب السياحي والترفيهي الهامة.

تقع مدينة بعلبك في وسط سهل البقاع المعروف بالمساحات الخضراء التي تغطيه ويتغلله نهر الليطاني مما يزيد المدينة جمالاً.

أهم ما يمكنك القيام به في مدينة بعلبك هو زيارة الآثار العديدة أهمها الآثار الرومانية، من أهم تلك الآثار الرومانية هي الهياكل المتبقية من قلعة بعلبك ومعبد باخوس ومعبد فينوس.

وعليك أيضاً زيارة الآثار الإسلامية التي خلفتها الحضارات العربية في المدينة من أهم تلك الآثار المنازل العثمانية التي تعطيك فكرة عن طراز المباني في هذا العصر، وأيضاً من الآثار الهامة بالمدينة ضريح السيدة خوله والذي يعد مزاراً دينياً هاماً.

وتشتهر مدينة بعلبك لبنان بإقامة العديد من المهرجانات والاحتفالات التي ربما تزيد بعضاً من المتعة إلى رحلتك، ولا سيما أن أهم تلك المهرجانات هو مهرجان بعلبك الشهير والذي قام بالغناء فيه أهم مطربي العرب مثل أم كلثوم وفيروز

كما يستضيف المهرجان أهم الأوبرات في العالم مثل أوبرا باريس وميلانو، كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الرقصات الشعبية اللبنانية في هذا المهرجان.

ولا تنس القيام بالتمشية على نهر الليطاني الممتد على طول مدينة بعلبك والذي يعد من معالمه، والذي تحده الشجيرات والنباتات، ويمكنك التقاط الصور على ضفافه حيث النهر والجبال من خلفك.

لا يمكنك تفويت فرصة الاستمتاع بتجربة الطعام اللبناني الشعبي وخاصة الطعام الخاص بمدينة بعلبك، لذا ننصحك بالقيام بتجربة أشهر الأطباق والحلوى بالمدينة.

مساحة إعلانية مدفوعة

 oula.bayad@gmail.com لغرض الإعلان يمنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني