spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

أ.د.عماد شبلاق- إجراءات التجنيس والتوظيف والتسكين … طلبات أصبحت مرهقة لكثير من المهاجرين!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

تطبيقات الذكاء الاصطناعي الأكثر استخداماً في 2023 «ChatGPT» من ضمنها 

مجلة عرب أستراليا سيدني

تطبيقات الذكاء الاصطناعي الأكثر استخداماً في 2023 «ChatGPT» من ضمنها 

تزايدت، العام الماضي، استخدامات تقنيات وأنظمة الذكاء الاصطناعي، رغم حداثة وجودها التكنولوجي بين الناس، إذ بلغت هذه التطبيقات أوجها في نهاية 2022، وبداية 2023، حيث استفاد مطورو هذه التطبيقات من شهور الحجر الصحي الطويلة، بسبب جائحة «كورونا»، ليطوروا هذه الأنظمة وتطبيقاتها وطرق انتشارها، ما أحدث ثورة تكنولوجية رقمية هائلة

وأدخلت تقنيات الذكاء الاصطناعي العديد من الوظائف البشرية في خطر الاستغناء عن أصحابها، بفضل التطور التقني الذي توفره الطفرة التكنولوجية العالمية، خاصة في ظل تسهيل أتمتة المهمات الوظيفية.

وتتكئ تقنيات الذكاء الاصطناعي على خوارزميات تبرز قدرة الذكاء الاصطناعي التوليدي كقوة تحولية لا مثيل لها، حيث يقود هذا النوع من التطبيقات مجال الإنتاج الإلكتروني إلى آفاق جديدة، ويمكن للأنظمة المبتكرة إنتاج محتوى متطور بطرق مبتكرة، مثل توليد نصوص وأفكار وصور وفيديوهات وبصمات صوت، في وقت أقصر.

وتتلاعب تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالواقع الرقمي، لتفتح واقعاً جديداً لافتاً للانتباه، يشجع الأجيال الجديدة التي تميل للسهولة والسرعة في تنفيذ الأشياء والمهام الموكلة لهم، ما يعزز من التجربة اليومية لقطاعات العمل كافة.

ويعمل الذكاء الاصطناعي على دمج العديد من القطاعات معاً، لتسهيل المهمات الحياتية والعملية، لكن هناك من يخشى سيطرة الذكاء الاصطناعي على المهام البشرية، وفقدان مئات الآلاف من الوظائف حول العالم.

أكثر التطبيقات استخداماً:

ومن أكثر تطبيقات الذكاء الاصطناعي استخداماً، خلال عام 2023، ما وفرته شركة «Writerbuddy»، التي تقدم أداة الكتابة بالذكاء الاصطناعي، مثل: تطبيقات فئة الدردشة، والذكاء الاصطناعي التوليدي للنصوص، ويتقدمها تطبيق «ChatGPT»، الذي سجل أكثر من 14.6 مليار زيارة خلال عام 2023، وهو التطبيق التابع لشركة «Open AI».

ويعد تطبيق «Character» من أكثر التطبيقات زيارة، كذلك، فقد بلغ عدد زائريه ومستخدميه خلال 2023، أكثر من 4 مليارات شخص، يليه تطبيق «Bard»، التابع لشركة «غوغل» وزاره 240 مليوناً، ثم تطبيق «Janitor AI»، الذي بلغ عدد زياراته أكثر من 192 مليون زيارة.

وبـ500 مليون زيارة، احتل تطبيق «Midjourney»، الشهير بمعالجة الصور والفيديوهات الصدارة، فيما جاء تطبيق «Quillbot» المعني بالكتابة بالذكاء الاصطناعي، ضمن قائمة أكثر التطبيقات استخداماً بأكثر من مليار زيارة. وفي تطبيقات معالجة البيانات، جاء تطبيق «Hugging Face» بزيارات بلغت نحو أكثر من 316 مليوناً.

المصدر: زهرة الخليج

رابط مختصر-https://arabsaustralia.com/?p=34439

ذات صلة

spot_img