spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 49

آخر المقالات

علا بياض ـ في حياة كلّ منّا لحظاتٌ فارقة

بقلم علا بياض رئيسة التحرير التغيير سنّة الحياة وسنّة الكون....

هاني الترك OAMـ تزوجوا وإنعموا بالحياة

مجلة عرب أسترالياــ بقلم هاني الترك OAM منذ فترة صدر...

كارين عبد النورـ التعدّيات الشاطئية تترسّخ: بأيّة حال عُدت يا صيف!

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الكاتبة كارين عبد النور الصيف على...

الدكتور طلال أبوغزاله ـ الكيان وحلفاءه .. مساع خبيثة للقفز عن الهزيمة

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الدكتور طلال أبوغزاله وسط تصاعد الخسائر...

تركيا بديل تجاري مهم لأستراليا بعد توتر العلاقات الصينية

مجلة عرب أستراليا- سيدني- وكالة الأناضول- قال اقتصادي تركي، الأربعاء، إن بلاده تشكل بديلا تجاريا مهما لأستراليا التي تشهد علاقاتها توترات ملحوظة مع الصين.وأضاف رئيس فرع سيدني في جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين الأتراك “موصياد” حسن كنج تورك، للأناضول، أن العديد من الجهات المستوردة في أستراليا بدأت البحث عن بدائل للشركات ذات المنشأ الصيني.

وأوضح أن تركيا التي تمتلك عددا كبيرا من الشركات الحاصلة على الجودة الأوروبية، تشكل بديلا مهما للتجارة الخارجية الأسترالية.وأشار أن أسعار المنتجات التركية معقولة بالنسبة إلى أستراليا، فضلا عن أن التوترات المتزايدة مع الصين تدفع التجارة الخارجية الأسترالية للبحث عن بدائل.

وذكر كنج تورك، أنهم في “موصياد” يبذلون قصارى جهدهم لتحسين العلاقات التجارية بين البلدين، مشيرا أن تركيا مستعدة للانفتاح على السوق الأسترالية التي يقدر حجمها بنحو 6 تريليونات دولار.

ولفت إلى أن تركيا وأستراليا تمتلكان روابط صداقة تاريخية، وأن عليهما بذل المزيد لنقل العلاقات التجارية بين البلدين إلى مراحل أكثر تقدما.وأوضح أن حجم التجارة الخارجية بين البلدين بلغ 1.2 مليار دولار، بما في ذلك الاستثمارات الأسترالية في مختلف القطاعات التركية.

رابط مختصر…https://arabsaustralia.com/?p=10171

ذات صلة

spot_img