تحويل بلدات المناجم الموجودة وسط أستراليا إلى منشآت للحجر الصحي

مجلة عرب أستراليا- سيدنى-SBS قال وزير الأمن الداخلي بيتر داتون إن بلدات المناجم الموجودة وسط أستراليا قد يتم تحويلها إلى منشآت للحجر الصحي في حال عدم احتواء فيروس كورونا قريبا.وتناقش الحكومة حاليا خياراتها في حالة امتلاء مركز الاحتجاز الموجود في كريسماس آيلاند والذي توجه إليه الحكومة، الأستراليين الذين يتم إجلاؤهم من الصين.

وقال داتون “هناك معسكرات مناجم معزولة أو احتمالية تأجير فندق بالكامل.” وأضاف “ولكن أعتقد أننا سننظر إلى هذه الخيارات من ناحية ما نعتقد أنه الاستجابة الأفضل، ولكن كل ذلك في إطار الاستعداد.”ويستقبل مركز احتجاز كريسماس آيلاند حاليا 241 مواطنا أستراليا تم إجلاؤهم عن بؤرة تفشي وباء كورونا في مدينة وهان بمقاطعة هوبي الصينية. وسينضم إليهم 35 آخرين بعد إجلائهم.

قرار استخدام كريسماس آيلاند كمنشأة للحجر الصحي فاجأ الأستراليين الذين تم إجلاؤهم من الصين، حيث اشتكى كثيرون من أن مركز الاحتجاز غير نظيف.ولكن داتون رفض تلك الادعاءات: “أعتقد بصراحة، أنه بشكل عام، ما عدا صورة واحدة لصرصار واحد فإن الناس تثني على ما حدث حتى الآن.”

وأضاف “حجم هذا الوباء في الصين، والطريقة التي تستمر فيها تلك الأعداد في الزيادة تعطي الناس فكرة عن مدى خطورة ما نتعامل معه، ليس فقط في الصين ولكن كما رأينا على متن بواخر الرحلات وتحركات الأستراليين.”وحتى الآن لم يتم تشخيص أي من الرجال والنساء والأطفال الذين تم نقلهم إلى الجزيرة بفيروس كورونا، لكن الحكومة ما زالت محافظة على إجراءات الحجر الصحي، ووقف الرحلات من الصين إلى أستراليا.

وحتى الآن تم تأكيد 14 حالة إصابة بفيروس كورونا في أستراليا من بينهم طفل يبلغ من العمر ثمانية سنوات. وأصيب أستراليان بالفيروس ضمن المصابين على متن باخرة الرحلات الموضوعة تحت الحجر الصحي في اليابان والتي تحمل على متنها 3700 شخص تقريبا.

وحتى الآن تم تأكيد 24,505 حالة إصابة أغلبها في الصين في حين بلغ عدد الوفيات قرابة 500. وانتقدت السفارة الصينية إجراءات منع الرحلات إلى أستراليا ولكن موريسون رد قائلا إنه “يختلف مع هذه الانتقادات باحترام” مؤكدا على أن أهم شئ هو “وضع مصالح أستراليا الوطنية أولا.” وحذر بيتر داتون من أنه يمكن تشديد إجراءات السفر في حال تدهور الوضع.

رابط مختصر … https://arabsaustralia.com/?p=7099

مساحة إعلانية مدفوعة

 [email protected] لغرض الإعلان يمنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني