spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 44

آخر المقالات

هاني الترك OAM- رسالة مفتوحة لرئيس الوزراء أنطوني ألبانيزي

مجلة عرب أستراليا رسالة مفتوحة لرئيس الوزراء أنطوني ألبانيزي بقلم الكاتب...

هاني الترك OAM-إعترافاتي في عيد ميلادي

مجلة عرب أستراليا إعترافاتي في عيد ميلادي بقلم الكاتب هاني الترك...

هاني الترك OAM-سحر الموسيقى والغناء والرقص في دور العجزة

مجلة عرب أستراليا سحر الموسيقى والغناء والرقص في دور العجزة بقلم...

روني عبد النور ـ خلايانا ترقص على إيقاع الميتوكوندريا

بقلم روني عبد النور مجلة عرب أستراليا في المؤتمر العالمي الرابع...

الدكتور علي الموسوي يهدي بابا الفاتيكان العباءة العربية ( البشت العراقي )

مجلة عرب أستراليا الدكتور  علي موسى الموسوي أمين عام المجلس...

تايلاند: ضبط ما قيمته 30 مليون دولار من مخدر الـ”ميثامفيتامين”، مخبأة في أكياس الملاكمة ومتجهة إلى أستراليا

مجلة عرب أستراليا سيدني- تايلاند: ضبط ما قيمته 30 مليون دولار من مخدر الـ”ميثامفيتامين”، مخبأة في أكياس الملاكمة ومتجهة إلى أستراليا.

أعلنت السلطات في تايلاند أنها صادرت 193 كيلوغراما، من مخدر الـ”ميثامفيتامين”، كانت مخبأة في أكياس الملاكمة ومتجهة إلى أستراليا. وحسب رويترز، قال مسؤولون في الجمارك التايلاندية، اليوم الخميس 23-12-2021، إن السلطات صادرت مادة ميثامفيتامين كريستالية تقدر قيمتها السوقية بنحو 30 مليون دولار، داخل أكياس ملاكمة متجهة إلى أستراليا.

ووفقا للمصادر قام ضباط الجمارك بفحص الشحنة بعد تزايد الشكوك حول معدات التدريب التايلاندية الصنع، والتي لا يرتفع الطلب عليها في أستراليا، حسبما قال مسؤولون تايلانديون وأستراليون يحققون في الأمر في مؤتمر صحفي في بانكوك.

وتم إخفاء أكثر من 193 كيلوغراما (425 رطلاً) من المخدر المعروف أيضًا باسم الجليد، بين 15 كيسًا مختلفًا. وقام مسؤول جمارك تايلاندي بتقطيع صندوق كرتوني طويل ثم مزق الطبقة الخارجية الحمراء من كيس الملاكمة، ليكشف عن الأدوية المخبأة بين الحشو.

وقال جويل كاروثرز القائم بأعمال قائد قوات الحدود الأسترالية: “أستراليا تستهلك حوالي 11 طنًا من الميثامفيتامين سنويًا، لذلك هناك سوق لها، وتعطيلها في الخارج في بلدان مثل تايلاند أمر رائع”.

ووفقًا لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة زاد إنتاج الميثامفيتامين في المثلث الذهبي بجنوب شرق آسيا، وهي منطقة حدودية بين تايلاند ولاوس وميانمار – بشكل حاد في السنوات الأخيرة.

يشار إلى أن الكريستال ميث هو ميثامفيتامين، هو مخدر منشط (مؤثر عقلي)، يؤدي استخدامه إلى ارتفاع سريع في مستويات الدوبامين والسيروتونين والنورادرينالين في الجسم، ونتيجة لذلك ينتج عنه شعور بالكثير من الطاقة وفرط اليقظة، والنشوة وزيادة الرغبة الجنسية والثقة بالنفس.

المصدر: سبوتنيك

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=21018

ذات صلة

spot_img