تاج ملكة جمال الكون.. من تصميم دار مجوهرات عربية

مجلة عرب أستراليا سيدني

تاج ملكة جمال الكون.. من تصميم دار مجوهرات عربية

لم يكن مساء السبت الماضي عادياً بالنسبة للأميركية آر بوني غابرييل، البالغة من العمر 28 عاماً، حيث توجت بلقب ملكة جمال الكون لسنة 2022، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في مركز “نيو أورلينز موريال” للمؤتمرات في ولاية لويزيانا الأميركية.

ورغم أنها الأكبر عمراً بين المتسابقات الـ16 من الدول المختلفة في المسابقة، تمكنت غابرييل من الحصول على اللقب، إذ وصلت المرحلة النهائية، رفقة كلٍّ من الفنزويلية أماندا دودامل التي نالت لقب (الوصيفة الأولى)، والدومنيكية أندرينا مارتينيز التي نالت (الوصيفة الثانية) من جمهورية الدومينيكان.

وخلال التتويج، استلمت غابرييل التاج من صاحبة اللقب لعام 2021، الهندية هارناز ساندو، وبذلك أصبحت ثامن أميركية تحصل على اللقب، ولتكون أميركا بفضلها البلد الأكثر حصولاً على اللقب في تاريخ المسابقة.

وبحسب المعلومات الواردة عنها، فقد وُلدت آر بوني غابرييل في 20 مارس 1994، من أب فلبيني وأم أميركية، في مدينة سان أنطونيو التابعة لولاية تكساس، وتتبعت خطى والدها ودرست علم النفس، ثم بعد ذلك توجّهت إلى عالم تصميم الأزياء، حيث عكفت على تصميم أزياء صديقة للبيئة، نظراً لأنها مهتمةٌ بقضية حماية البيئة.

وتعمل آر بوني في مجال عرض الأزياء، كما شاركت في العديد من مسابقات الجمال، والتي كان آخرها عام 2022، حيث نالت لقب ملكة جمال ولاية تكساس الأميركية، لتكون أول أميركية من أصل فلبيني تحصل على ذلك اللقب، وبعدها مباشرة حصلت على لقب ملكة جمال الولايات المتحدة للسنة نفسها.

التاج:

بالعودة إلى التاج الذي ارتدته آر بوني، فقد فاقت تكلفته الخمسة ملايين دولارٍ أميركي، وصممته دار “معوض” للمجوهرات، ومقرها مدينة دبي.

ورغم أن مسابقة ملكة جمال الكون تعتمد هذه الدار العربية لتصميم تيجان ملكاتها منذ سنة 2019، فإن التاج الذي تم تصميمه هذا العام كان مختلفاً، حيث حمل رمزية خاصة، ورسالة موجهة لجميع النساء، إذ كان شعاره “Force for Good” (القوة من أجل الخير).

وقد كشف فراد معوض، أحد مالكي دار المجوهرات اللبنانية، أن سبب اختيار هذا الشعار، هو تحفيز المرأة من أجل تخطي حدودها في صناعة المستقبل.

ويحتوي التاج على 110 قراريط من الياقوت الأزرق، و48 قيراطاً من الألماس الأبيض، وقد تم نحت قاعدته على شكل تموجات تشابه رأس الثعبان، في رمزية إلى التحديات التي ينطوي عليها تأرجح الخصوم.

أما ألوانه، فتتدرج من الأبيض من القاعدة، وصولاً إلى اللون الأزرق، وهو لون الياقوت الموجود في قمته، إذ تم وضع قطعة نادرة من الياقوت الملكي الأزرق.

وفي حين وصل سعر التاج الذي ارتدته ملكة جمال الكون عام 2021 إلى 5 ملايين دولار، وصل سعر التاج الذي تُوجت به آر بوني غابرييل إلى 5 ملايين و750 ألف دولار، وذلك بسبب نوعية الأحجار الكريمة التي احتوى عليها، والتصميم المختلف الذي احتاج كثيراً من الدقة.

المصدر: زهرة الخليج

رابط مختصر-https://arabsaustralia.com/?p=27028