spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 48

آخر المقالات

أ.د.عماد شبلاق ـ المعادلة الغلط.. ومش غلط نفهم ونتعلم ونستوعب!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

هاني الترك Oam ـ الحرب العالمية الثالثة

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك Oam  طالعتنا الأخبار خلال...

روني عبد النور ـ البشر يزدادون وحدة… ما الدواء؟

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب روني عبد النور الشعور بالوحدة...

سلام ناصر الخدادي ــ عرس فني كبير في سيدني

مجلة عرب أستراليا ــ بقلم الكاتب سلام ناصر الخدادي "عرس...

بوتين يزور الامارات مواصلا عودته الى الساحة الدولية

مجلة عرب أستراليا

بوتين يزور الامارات والسعودية الاربعاء مواصلا عودته الى الساحة الدولية

موسكو (أ ف ب) – توجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء إلى الإمارات والسعودية قبل أن يستقبل الخميس نظيره الإيراني في موسكو، مواصلًا بذلك عودته إلى الساحة الدولية رغم المحاولات الغربية لعزله.

كان الرئيس بوتن غائبًا مثلًا عن قمتَي مجموعة العشرين في الهند ومجموعة “بريكس” في جنوب إفريقيا الأخيرتين في أيلول/سبتمبر وآب/أغسطس على التوالي.وأوضح الرئيس الروسي في أوائل تشرين الأول/أكتوبر أنه يتجنب الاجتماعات الدولية حتى لا “يسبب مشاكل” للمنظمين.

مع فشل الهجوم الأوكراني المضاد هذا الصيف على الجبهة واستيعاب الاقتصاد الروسي لصدمة العقوبات الغربية والتركيز الدولي على الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، يبدو بوتين مفعمًا بالثقة.

وأشار الكرملين إلى أن بوتين سيلتقي في الإمارات الرئيس محمد بن زايد آل نهيان للبحث في سبل التعاون والوضع في الشرق الأوسط. وفي الرياض، سيستقبله ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للبحث في التجارة والاستثمارات والسياسة الدولية.

وأوضح بيسكوف أن بوتين سيتطرّق إلى العلاقات الثنائية والحرب بين إسرائيل وحماس والسياسة الدولية بالإضافة إلى خفض إنتاج النفط في إطار عمل تحالف أوبك+ الذي انضمت إليه روسيا.

في ما يتعلق بالحرب في قطاع غزة، انتقد الرئيس الروسي مرارًا إسرائيل منذ بداية حربها مع حماس، منددًا بـ”الكارثة” الإنسانية في غزة وداعيًا إلى إنشاء دولة فلسطينية، وهي رسالة يُتوقّع أن يكررها خلال جولته العربية.

في قمة افتراضية لمجموعة العشرين حول هذه الحرب في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر، اتهم بوتين الغربيين بإظهار سخط انتقائي من خلال إدانة غزوه لأوكرانيا، واتهمهم بـ”إبادة المدنيين في فلسطين”.في ما يتعلق بالنفط، أعلنت روسيا الأسبوع الماضي نيتها تعزيز خفضها الطوعي لإنتاج النفط إلى 500 ألف برميل يوميًا وتمدده حتى نهاية آذار/مارس 2024 بهدف تعزيز الأسعار العالمية، بالتعاون مع السعودية. لم يذكر الكرملين ما إذا كان الرئيس الروسي سيحضر مؤتمر الأطراف حول المناخ “كوب28” المنعقد حاليًا في دبي.

https://arabsaustralia.com/?p=32267

ذات صلة

spot_img